• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الأحد 25/11/2018 - 06:21 بتوقيت نيويورك

لقاء حاسم غداً بين"غريفيث" والحكومة اليمنية في الرياض

 لقاء حاسم غداً بين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مصدر في الأمم المتحدة  امس السبت، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث سيلتقي مسؤولين في الحكومة اليمنية في الرياض الاثنين، وذلك بعد اجتماعه مع مسؤولي المتمردين الحوثيين في صنعاء. وقال المصدر إن غريفيث “سيلتقي الاثنين مع مسؤولين في الحكومة اليمنية في الرياض” حيث يقيم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعدد من الوزراء اليمنيين.

وغادر غريفيث اليمن من مطار صنعاء بعد ظهر السبت، دون الإدلاء بأي تصريحات بعد زيارة للعاصمة اليمنية استمرت أربعة أيام. وأفاد مصدر ملاحي مسؤول في مطار صنعاء الدولي، بأن المبعوث الأممي توجه إلى العاصمة الأردنية عمّان، حيث يتواجد فيها مكتبه الدائم. واستنادا إلى تقارير إعلامية فقد التقى غريفيث السبت في صنعاء مع القيادي البارز في صفوف الحوثيين محمد علي الحوثي. وأعلنت الحكومة اليمنية استغرابها من اختصار المبعوث الأممي في زيارته إلى الحديدة على المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون في المدينة.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تصريح سابق ، “كنا نأمل من المبعوث الأممي أن يقوم بزيارة المناطق المحررة في الحديدة ليشاهد حجم الدمار والخراب الذي خلفته الميليشيات الحوثية في البنية التحتية”. وفي المقابل، حذرت أوساط يمنية من أن الغموض الذي يعتري عرض المبعوث الأممي إلى اليمن في ما يتعلق بإدارة ميناء الحديدة، يثير شكوكا بشأن استمرار المتمردين الحوثيين في استخدام الميناء لتلقي الدعم المادي والأسلحة من الخارج. وتساءلت هذه الأوساط: هل أن الأمم المتحدة ستشرف على الميناء بشكل كامل أم أن مهمتها ضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى المدينة؟ ويعمل مبعوث الأمم المتحدة على تهيئة الأرضية لمفاوضات سلام أعلنت واشنطن مساء الأربعاء أنها ستعقد مطلع ديسمبر في السويد.

التعليقات