• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الأربعاء 28/11/2018 - 04:15 بتوقيت نيويورك

هيومن رايتس تخاطب بن سلمان: يد العدالة ليست قصيرة

هيومن رايتس تخاطب بن سلمان: يد العدالة ليست قصيرة

المصدر / وكالات - هيا

خاطبت منظمة هيومن رايتس ووتش وليَ العهد السعودي محمد بن سلمان عبر تويتر قائلة إن يد العدالة ليست قصيرة وإنها قد تطاله في الأرجنتين إذا زارها، وذلك بعد تغريدة سابقة حذرته فيها من السفر إلى هناك "لتلميع صورته" بينما قد يتربص به القضاء.

وقالت هيومن رايتس في تغريدتها أمس "إن يد العدالة ليست قصيرة، وقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى. يجب أن يتذكر ولي عهد السعودية ذلك قبل مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين".

وفي تغريدة سابقة، خاطبت المنظمة ولي العهد السعودي في تحذير مباشر قائلة "يا محمد بن سلمان، قبل أن تسافر إلى الأرجنتين لتلميع صورتك أمام رؤساء الدول في قمة العشرين، اعلم أن القضاء هناك قد يحقق في جرائمك المحتملة".

وذكرت وسائل إعلام سعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء أن محمد بن سلمان غادر تونس متوجها إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش طالبت الأرجنتين باستغلال بند في دستورها متعلق بجرائم الحرب، للتحقيق في دور ولي العهد السعودي في جرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة سارة ليا ويتسون إن المنظمة تقدمت بهذا الطلب إلى القاضي الاتحادي في الأرجنتين، حيث من المقرر أن يحضر محمد بن سلمان افتتاح قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع.

وأضافت أن المنظمة قدّمت معلومات لممثلي الادعاء في الأرجنتين، على أمل أن يحققوا في تورط ومسؤولية ولي عهد السعودية عن جرائم حرب محتملة في اليمن وتعذيب مدنيين وقتل خاشقجي.

ويعترف الدستور الأرجنتيني بالاختصاص العالمي لجرائم الحرب والتعذيب، مما يعني أن السلطات القضائية هناك يمكنها التحقيق في تلك الجرائم ومحاكمة مرتكبيها، لكن وسائل إعلام أرجنتينية نسبت إلى مصادر قضائية قولها إن من غير المرجح أن تأخذ السلطات على عاتقها القضية ضد ولي العهد السعودي.

التعليقات