• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/11/2018 - 04:19 بتوقيت نيويورك

المكسيك تمنح كوشنر وسام الشرف وسط غضب واستياء على تويتر

المكسيك تمنح كوشنر وسام الشرف وسط غضب واستياء على تويتر

المصدر / وكالات - هيا

قالت حكومة المكسيك المنتهية ولايتها يوم الثلاثاء إنها ستمنح أرفع وسام في البلاد يتم منحه للأجانب إلى جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو ما قوبل بالسخرية من قبل المنتقدين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الحكومة في بيان إنه سيتم منح كوشنر الذي يتولى أيضا منصب مستشار كبير في البيت الأبيض وسام نسر الأزتيك، لقاء "مساهماته الكبرى" في ميثاق التجارة الجديد لأمريكا الشمالية الذي تم الاتفاق عليه في شهر أغسطس- آب الماضي.

ونقلت صحيفة ريفورما يوم الثلاثاء عن مصادر من الحكومة لم تكشف عن هويتها أن من المتوقع أن يقلد إنريكي بينيا نييتو الرئيس المكسيكي المنتهية ولايته كوشنر بالوسام رسميا يوم الخميس على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في بوينس آيرس.

وأثار هذا القرار موجة من الغضب والانتقاد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، واستعمل المشاركون وسم (NoElAguilaRealKushner) للتعبير عن عدم رضاهم عن تقليد كوشنر هذا الوسام.

وكتب الممثل المكسيكي غايل غارسيا برنال قائلا إن قرار تكريم كوشنر "مخز بدرجة كبيرة".

ومن بين المكرمين السابقين بالوسام الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل في الآداب غابرييل غارسيا ماركيز والرئيس الجنوب أفريقي نلسون مانديلا.

مشاركة مكسيكية غاضبة كتبت "نحن المكسيكيون لا نقف مع قرار بينيا منح وسام الشرف لجاريد كوشنر" وأضافت "إنه أمر مخز تقوم به أكثر حكومة فاسدة على الإطلاق"

وكتب مشارك آخر ساخرا "لأسباب من هذا القبيل لن يتذكر أحد تاريخ المكسيك المتواضع، حكومة قاسية وقمعية على شعبها ولكن جبانة ومذعنة للأجانب، مرحى بينيا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات