• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الجمعة 30/11/2018 - 04:17 بتوقيت نيويورك

المستشارة الألمانية تغيب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

المستشارة الألمانية تغيب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

المصدر / وكالات - هيا

تغيب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة عن افتتاح قمة مجموعة العشرين في العاصمة بوينس آيرس، وذلك بسبب هبوط اضطراري للطائرة التي تقلها والوفد المرافق لها، في كولونيا غربي ألمانيا.

قالت متحدّثة باسم المستشاريّة الألمانية لوكالة الأنباء الفرنسية إن المستشارة أنغيلا ميركل تغيب الجمعة عن افتتاح قمّة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، بعد هبوط اضطراري لطائرتها في كولونيا بغرب ألمانيا مساء الخميس.

وأوضحت المتحدّثة "لن نُكمل اليوم" الرحلة إلى بوينس آيرس، وذلك إثر مشكلة فنّية اضطرّت الطائرة الحكوميّة التي استقلّتها ميركل إلى الهبوط في كولونيا.

والطائرة التي تعرّضت للمشكلة الفنيّة من طراز إيرباص إيه 340-300. وكانت في انتظارها سيّارات إطفاء لدى هبوطها على المدرج، بحسب وكالة الأنباء الألمانيّة "دي بي إيه".

وذكرت الوكالة أنّ قائد الطائرة أبلغ قرابة الساعة 20:30 (19:30 ت غ) ركابها بأنّه سيضطرّ إلى الهبوط اضطراريا في كولونيا لأنّ مشكلة فنية أدّت إلى توقّف العديد من الأنظمة الكهربائية.

وكانت الطائرة فوق هولندا حين حصل ذلك، فعادت أدراجها إلى ألمانيا وتوجّهت إلى كولونيا لأنّ هذه المدينة فيها الطائرة البديلة التي ستقلّ ميركل والوفد المرافق لها.

وقالت الوكالة إنّ هبوط الطائرة لم يكن سلسا، بسبب كمّية الوقود الكبيرة التي كانت لا تزال محمّلة بها.

التعليقات