• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الجمعة 30/11/2018 - 04:17 بتوقيت نيويورك

المستشارة الألمانية تغيب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

المستشارة الألمانية تغيب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

المصدر / وكالات - هيا

تغيب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة عن افتتاح قمة مجموعة العشرين في العاصمة بوينس آيرس، وذلك بسبب هبوط اضطراري للطائرة التي تقلها والوفد المرافق لها، في كولونيا غربي ألمانيا.

قالت متحدّثة باسم المستشاريّة الألمانية لوكالة الأنباء الفرنسية إن المستشارة أنغيلا ميركل تغيب الجمعة عن افتتاح قمّة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، بعد هبوط اضطراري لطائرتها في كولونيا بغرب ألمانيا مساء الخميس.

وأوضحت المتحدّثة "لن نُكمل اليوم" الرحلة إلى بوينس آيرس، وذلك إثر مشكلة فنّية اضطرّت الطائرة الحكوميّة التي استقلّتها ميركل إلى الهبوط في كولونيا.

والطائرة التي تعرّضت للمشكلة الفنيّة من طراز إيرباص إيه 340-300. وكانت في انتظارها سيّارات إطفاء لدى هبوطها على المدرج، بحسب وكالة الأنباء الألمانيّة "دي بي إيه".

وذكرت الوكالة أنّ قائد الطائرة أبلغ قرابة الساعة 20:30 (19:30 ت غ) ركابها بأنّه سيضطرّ إلى الهبوط اضطراريا في كولونيا لأنّ مشكلة فنية أدّت إلى توقّف العديد من الأنظمة الكهربائية.

وكانت الطائرة فوق هولندا حين حصل ذلك، فعادت أدراجها إلى ألمانيا وتوجّهت إلى كولونيا لأنّ هذه المدينة فيها الطائرة البديلة التي ستقلّ ميركل والوفد المرافق لها.

وقالت الوكالة إنّ هبوط الطائرة لم يكن سلسا، بسبب كمّية الوقود الكبيرة التي كانت لا تزال محمّلة بها.

التعليقات