• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الجمعة 30/11/2018 - 04:17 بتوقيت نيويورك

المستشارة الألمانية تغيب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

المستشارة الألمانية تغيب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

المصدر / وكالات - هيا

تغيب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة عن افتتاح قمة مجموعة العشرين في العاصمة بوينس آيرس، وذلك بسبب هبوط اضطراري للطائرة التي تقلها والوفد المرافق لها، في كولونيا غربي ألمانيا.

قالت متحدّثة باسم المستشاريّة الألمانية لوكالة الأنباء الفرنسية إن المستشارة أنغيلا ميركل تغيب الجمعة عن افتتاح قمّة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، بعد هبوط اضطراري لطائرتها في كولونيا بغرب ألمانيا مساء الخميس.

وأوضحت المتحدّثة "لن نُكمل اليوم" الرحلة إلى بوينس آيرس، وذلك إثر مشكلة فنّية اضطرّت الطائرة الحكوميّة التي استقلّتها ميركل إلى الهبوط في كولونيا.

والطائرة التي تعرّضت للمشكلة الفنيّة من طراز إيرباص إيه 340-300. وكانت في انتظارها سيّارات إطفاء لدى هبوطها على المدرج، بحسب وكالة الأنباء الألمانيّة "دي بي إيه".

وذكرت الوكالة أنّ قائد الطائرة أبلغ قرابة الساعة 20:30 (19:30 ت غ) ركابها بأنّه سيضطرّ إلى الهبوط اضطراريا في كولونيا لأنّ مشكلة فنية أدّت إلى توقّف العديد من الأنظمة الكهربائية.

وكانت الطائرة فوق هولندا حين حصل ذلك، فعادت أدراجها إلى ألمانيا وتوجّهت إلى كولونيا لأنّ هذه المدينة فيها الطائرة البديلة التي ستقلّ ميركل والوفد المرافق لها.

وقالت الوكالة إنّ هبوط الطائرة لم يكن سلسا، بسبب كمّية الوقود الكبيرة التي كانت لا تزال محمّلة بها.

التعليقات