• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/12/2018 - 04:24 بتوقيت نيويورك

بعد 18 يوماً من إضراب الجوع.. سجناء حماة يتراجعون

بعد 18 يوماً من إضراب الجوع.. سجناء حماة يتراجعون

المصدر / وكالات - هيا

أنهى المعتقلون في سجن حماة المركزي، مساء الجمعة، إضرابهم عن الطعام الذي استمر 18 يوماً منذ بدئه في الـ 12 نوفمبر الفائت.

وجاءت عملية إنهاء الإضراب، بعد وعود من قبل سلطات السجن بمتابعة مطالبهم، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان المعتقلون دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على إصدار النظام أحكاماً قضائية بحق 11 معتقلاً، لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم، على خلفية مشاركتهم في تظاهرات في مناطق سورية مختلفة، نادت بإسقاط النظام.

وجرت خلال فترة إضرابهم عمليات قطع الاتصالات عن السجن من قبل سلطات النظام السوري، لاسيما بعد انتشار أشرطة مصورة من داخل السجن توثق الإضراب، ومناشدة المعتقلين إيقاف الإعدام.

يذكر أن أكثر من 104 مواطنين سوريين أعدموا، أو قتلوا تحت التعذيب، داخل معتقلات وسجون قوات النظام ومخابراتها، من ضمنهم أكثر من 83% جرى تصفيتهم في الفترة الواقعة ما بين شهر مايو من العام 2013 وأكتوبر من العام 2015، في حين قتل أكثر من 30 ألف معتقل في سجن صيدنايا سيئ الصيت، بحسب إحصاءات المرصد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات