• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/12/2018 - 04:26 بتوقيت نيويورك

أطباء بلا حدود: اغتصاب 125 امرأة في جنوب السودان

أطباء بلا حدود: اغتصاب 125 امرأة في جنوب السودان

المصدر / وكالات - هيا

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، الجمعة، أن مسلحين مجهولين اغتصبوا 125 امرأة خلال موجة من العنف استمرت عشرة أيام في #بانتيو، شمال دولة جنوب السودان، لكن مسؤولين محليين شككوا في هذا التقرير.

وعانى #جنوب_السودان من حرب أهلية طاحنة دارت على مدى خمس سنوات. وعلى الرغم من توقيع اتفاق هش للسلام قبل شهرين بين الحكومة وجماعات متمردة فقد بقيت البلاد غارقة في الخصومات العرقية والأسلحة. ويتحمل المدنيون من الجماعات المتناحرة ثمن العنف ودائرة الانتقام.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود في بيان أن ناجين من العنف في بانتيو تحدثوا أيضا عن تعرضهم للجلد والضرب بالعصي والهراوات ومؤخرات البنادق إضافة لعمليات الاغتصاب التي وقعت. وأكدوا أن المهاجمين سلبوهم نقودهم وملابسهم وأحذيتهم وبطاقات الحصص الغذائية.

وقالت روث أوكيلو وهي قابلة تعمل لدى أطباء بلا حدود إن بعض من تعرضن للاغتصاب "فتيات دون العاشرة وسيدات تتجاوز أعمارهن 65 عاما، وحتى الحوامل لم يسلمن من هذه الهجمات الوحشية".

وشكك في صحة التقارير وزير الدولة للإعلام في ولاية #ليتش الشمالية التي وردت منها أنباء الهجمات. وعلق الوزير لام تونجوار: "لا صحة لحدوث عمليات اغتصاب على هذا النطاق، نحن ولاية تحترم حقوق الإنسان وتتصدر حقوق المرأة أولوياتنا".

وأضاف أن المحاكم المحلية ستتعامل مع حالات العنف في #بانتيو ومناطق أخرى، لكنه رفض "التقرير الراهن لأنه لا يرسم حالنا ولا حال المجتمع في ولاية ليتش الشمالية".

ووقع رئيس جنوب السودان #سلفا_كير اتفاقا للسلام مع فصائل متمردة في سبتمبر/ أيلول لإنهاء الحرب الأهلية التي نشبت في 2013، وأودت بحياة نحو 400 ألف شخص وأجبرت ثلث سكان البلاد على النزوح. ولكن لم تصمد اتفاقيات سلام سابقة طويلا في جنوب السودان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات