• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/12/2018 - 04:45 بتوقيت نيويورك

ماكرون يدعو لتهيئة قوات الأمن لمواجهة الاحتجاجات

ماكرون يدعو لتهيئة قوات الأمن لمواجهة الاحتجاجات

المصدر / وكالات - هيا

أفادت الشرطة الفرنسية أن البلاد شهدت خلال احتجاجات السبت نحو 250 حريقاً من بينها 112 حالة إضرام نار في سيارات ودراجات نارية، ما جعل الرئيس الفرنسي، إيمانويل #ماكرون، يدعو لتهيئة قوات الأمن لمواجهة الاحتجاجات العنيفة، فيما تم اعتقال أكثر من 400 شخص.

ورغم أن الاجتماع الأمني الطارئ برئاسة ماكرون انتهى دون نتائج واضحة باستثناء عزم الحكومة على المضي قدما بقراراتها، لاسيما تلك المتعلقة بفرض الضرائب على المحروقات والوقود، إلا أن ماكرون كلف رئيس الوزراء بإجراء محاثات مع المحتجين وطلب من وزارة الداخلية تهيئة قوات الأمن لمواجهة الاحتجاجات.

وبلغت ذروة الاحتقان الشعبي السبت في العاصمة #باريس، حيث اشتبك المتظاهرون مع رجال الأمن وأضرموا النيران في المباني والسيارات قرب قوس النصر الشهير وجادة الشانزليزيه قبل أن تمتد المظاهرات والاشتباكات إلى مناطق أخرى.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن عدد المشاركين في الاحتجاجات، السبت، بلغ 75 ألفاً في مختلف أنحاء #فرنسا. كما تسببت الاضطرابات في إغلاق 19 محطة لقطارات الأنفاق ومتاجر رئيسية.

وعقب عودة الرئيس الفرنسي من قمة العشرين في الأرجنتين، سارع إلى تفقد موقع قوس النصر.

والرئيس الفرنسي اليوم أمام معضلة كبيرة، إما فرض سيطرة الحكومة الفرنسية بسلطة القانون أو الانفتاح على مطالب حركة #السترات_الصفراء التي تطالب في الأساس برفع أجور أصحاب الرواتب المتدنية ومساعدة العاطلين عن العمل، إضافةً إلى رفع القدرة الشرائية.

كلمات دالّة

الأكثر مشاهدة


التعليقات