• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الإثنين 03/12/2018 - 05:05 بتوقيت نيويورك

صحيفة: "الهدنة التجارية" تتوقف على صدق واشنطن

صحيفة:

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة، تشاينا ديلي، الرسمية اليوم الإثنين، إن "الهدنة التي اتفقت عليها الصين والولايات المتحدة في حربهما التجارية في مطلع الأسبوع قد تساعدهما على حل خلافاتهما بشكل ودي"، ولكن أضافت أن "تحسن العلاقات بشكل دائم يعتمد على مدى صدق الولايات المتحدة".

وكانت الصين والولايات المتحدة قد اتفقتا على وقف فرض رسوم جمركية جديدة خلال محادثات جرت بين الرئيسين الأمريكي، دونالد ترامب، والصيني، شي جين بينغ، في الأرجنتين، يوم السبت، بعد تصاعد التوترات بينهما على مدى أشهر بشأن التجارة وقضايا أخرى.

ووافقت الولايات على عدم زيادة الرسوم الجمركية، في أول يناير(كانون الثاني) في حين وافقت الصين على شراء منتجات زراعية من المزارعين الأمريكيين فوراً.

واتفق الجانبان أيضاً على بدء مباحثات بشأن كيفية حل قضايا تهم البلدان من بينها حماية الملكية الفكرية والحواجز التجارية غير الجمركية والسرقة الإلكترونية.

ولكن تشاينا ديلي، قالت في مقال افتتاحي إنه على الرغم من أن "التوافق" الجديد تطور يستحق الترحيب ومنح الجانبين "متنفساً" لحل خلافاتهما فليس هناك "عصاً سحرية" تسمح بإنهاء خلافاتهما فوراً.

وقالت: "في ضوء تعقد التفاعل بين الاقتصادين سيظل باقي العالم يحبس أنفاسه".

وفي مقال منفصل نُشر يوم الأحد، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، إن "التوافق الجديد يظهر أنه مادام الجانبان صادقين سيكون هناك مخرج".

ودعت الجانبين إلى "اتخاذ خطوات فورية" لمعالجة المخاوف وإعادة العلاقات التجارية والاقتصادية إلى مسارها الطبيعي ولكنها حذرت من أنه مازال أمامهما" طريق طويل يتعين قطعه قبل إمكان تحقيق أي شيء جوهري".

التعليقات