• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الإثنين 03/12/2018 - 05:05 بتوقيت نيويورك

صحيفة: "الهدنة التجارية" تتوقف على صدق واشنطن

صحيفة:

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة، تشاينا ديلي، الرسمية اليوم الإثنين، إن "الهدنة التي اتفقت عليها الصين والولايات المتحدة في حربهما التجارية في مطلع الأسبوع قد تساعدهما على حل خلافاتهما بشكل ودي"، ولكن أضافت أن "تحسن العلاقات بشكل دائم يعتمد على مدى صدق الولايات المتحدة".

وكانت الصين والولايات المتحدة قد اتفقتا على وقف فرض رسوم جمركية جديدة خلال محادثات جرت بين الرئيسين الأمريكي، دونالد ترامب، والصيني، شي جين بينغ، في الأرجنتين، يوم السبت، بعد تصاعد التوترات بينهما على مدى أشهر بشأن التجارة وقضايا أخرى.

ووافقت الولايات على عدم زيادة الرسوم الجمركية، في أول يناير(كانون الثاني) في حين وافقت الصين على شراء منتجات زراعية من المزارعين الأمريكيين فوراً.

واتفق الجانبان أيضاً على بدء مباحثات بشأن كيفية حل قضايا تهم البلدان من بينها حماية الملكية الفكرية والحواجز التجارية غير الجمركية والسرقة الإلكترونية.

ولكن تشاينا ديلي، قالت في مقال افتتاحي إنه على الرغم من أن "التوافق" الجديد تطور يستحق الترحيب ومنح الجانبين "متنفساً" لحل خلافاتهما فليس هناك "عصاً سحرية" تسمح بإنهاء خلافاتهما فوراً.

وقالت: "في ضوء تعقد التفاعل بين الاقتصادين سيظل باقي العالم يحبس أنفاسه".

وفي مقال منفصل نُشر يوم الأحد، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، إن "التوافق الجديد يظهر أنه مادام الجانبان صادقين سيكون هناك مخرج".

ودعت الجانبين إلى "اتخاذ خطوات فورية" لمعالجة المخاوف وإعادة العلاقات التجارية والاقتصادية إلى مسارها الطبيعي ولكنها حذرت من أنه مازال أمامهما" طريق طويل يتعين قطعه قبل إمكان تحقيق أي شيء جوهري".

التعليقات