• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الإثنين 03/12/2018 - 05:08 بتوقيت نيويورك

أردوغان في فنزويلا لتوقيع اتفاقيات مع حليفه مادورو

أردوغان في فنزويلا لتوقيع اتفاقيات مع حليفه مادورو

المصدر / وكالات - هيا

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى فنزويلا، الأحد، في زيارة يتخللها توقيع اتفاقيات تعاون مع نظيره الفنزويلي وحليفه، نيكولاس مادورو، بحسب ما أعلنت الحكومة الفنزويلية.

وكان في استقبال أردوغان نائبي الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز، وطارق العيسمي.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، أعلن عن الزيارة الرئاسية في 21 سبتمبر(أيلول) خلال زيارته لكراكاس لكنه لم يحدد موعدها.

وكان تشاوش أوغلو، أعلن أن الرئيسين قد يقومان بـ"توقيع عدة اتفاقيات".

وكان مادورو الذي يواجه أزمة سياسية واقتصادية كبرى زار تركيا في 8 يوليو(تموز) لحضور حفل تنصيب أردوغان، والتقى حينها مستثمرين ورجال أعمال.

ويبدأ مادورو، الذي أعيد انتخابه رئيساً لفنزويلا في مايو(أيار) في اقتراع لا تعترف شريحة كبيرة من المجتمع الدولي بنتائجه، ولايته الرئاسية الثانية في 10 يناير(كانون الثاني).

ويتعرّض مادورو، الوريث السياسي للرئيس الفنزويلي السابق، هوغو تشافيز، الذي تولى الرئاسة بين 1999 و2013، لضغط كبير من الولايات المتحدة التي تعتبره "دكتاتوراً" وفرضت عقوبات على بلده العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك".

التعليقات