• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الثلاثاء 04/12/2018 - 04:29 بتوقيت نيويورك

نتنياهو مخاطبا بومبيو: أشكرك على كل ما قمت به تجاه إيران!

نتنياهو مخاطبا بومبيو: أشكرك على كل ما قمت به تجاه إيران!

المصدر / وكالات - هيا

عقب اجتماعهما، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تطلعه للعمل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، للتصدي لإيران في سوريا والعراق ولبنان ومناطق أخرى.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بيان لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وُصف بالمقتضب، قوله لبومبيو في مستهل الاجتماع: "أشكرك على كل ما قمت به وعلى تصريحاتك الحازمة حول آخر انتهاك ارتكبته إيران بإطلاقها صواريخ باليستية".

وخاطب نتنياهو وزير الخارجية الأمريكية قائلا: "أتطلع إلى أن أبحث معك السبل للعمل معا من أجل صد العدوان الإيراني بالمنطقة، بسوريا والعراق ولبنان وفي أماكن أخرى، ومن أجل مواصلة جهودنا الرامية إلى تحقيق السلام والأمن للجميع".

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الخارجية الأمريكي اجتماعا في بروكسل، أوقدا في مستهله الشمعة الثانية لعيد الأنوار "الحانوكا" اليهودي.

ورافق نتنياهو إلى بروكسل، رئيس الموساد يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي مئير بن شبات، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء آفي بالوت.

وأعلن بيان لنتنياهو قبيل ذلك قائلا: "أتوجّه الآن إلى بروكسل للقاء هام مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو". مضيفا في هذا السياق "إننا على تواصل دائم مع أصدقائنا الأمريكيين. سأناقش مع مايك بومبيو مجمل التطوّرات في منطقتنا وسنتداول الأساليب التي نتخذها سوية لأجل كبح العدوان من قبل إيران وأذرعها في الشمال. كما سنناقش أمورا أخرى".

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن اللقاء بين نتنياهو وبومبيو كان مقررا أن يجري الأربعاء في مدينة ميلانو بإيطاليا، إلا أن موعد ومكان اللقاء تم تغييرهما بسبب جنازة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب.

التعليقات