• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 08/12/2018 - 05:12 بتوقيت نيويورك

المعارضة السورية تطالب برحيل القوات الأجنبية وقلقة لأمن اللاجئين

المعارضة السورية تطالب برحيل القوات الأجنبية وقلقة لأمن اللاجئين

المصدر / وكالات - هيا

شدد هادي البحرة العضو في الائتلاف الوطني المعارض وعضو الهيئة العليا للمفاوضات على ضرورة رحيل جميع القوات الأجنبية عن سوريا بعد التسوية.

وقال في حديث لوكالة "نوفوستي": "أعتقد أن سوريا يجب أن تتحرر في نهاية المطاف من وجود القوات الأجنبية. وأرى أن هذا ممكن فقط بعد التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للصراع في سوريا وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254".

وقال البحرة "نحن نؤيد عودة كل سوري إلى سوريا ولكن يجب أن تكون هذه العودة آمنة وطوعية وكريمة وهذا مستحيل دون تسوية سياسية تمهد الطريق لهم".

واعتبر أن الظروف الحالية في البلاد ليست آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى الوطن.

وقال: "نصف سكان سوريا، باتوا لاجئين في الخارج، أو نازحين اضطروا لمغادرة ديارهم. لقد دمرت معظم بيوتهم ومنازلهم ولم تعد مدنهم تملك البنية التحتية الكافية لمساعدتهم، وهناك خطر أمني كبير على هؤلاء إذا عادوا إلى سوريا" وشدد على أن معظمهم لا يريدون الخدمة في الجيش السوري.

وأشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد لسوريا غير بيدرسن، يجب أن يباشر نشاطه لحل الأزمة السورية، ويبدأ من النقطة التي توقف عندها سلفه ستافان دي ميستورا على أن تكون طريقة عمله جديدة وفعالة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات