• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/01/2016 - 05:03 بتوقيت نيويورك

135 قتيلا حصيلة هجوم شنه "داعش" على دير الزور السورية

135 قتيلا حصيلة هجوم شنه

المصدر / وكالات

ارتفع عدد قتلى هجوم تنظيم (داعش) على مدينة دير الزور في شرق سوريا الى 135 على الاقل، بينهم 85 مدنيا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان مساء السبت.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة (فرانس برس) "ارتفع عدد قتلى هجوم تنظيم (داعش) في مدينة دير الزور وتحديدا شمال غربها الى 135 قتيلا على الاقل، بينهم 85 مدنيا و50 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها".

وكان المرصد افاد في وقت سابق بمقتل 75 عنصرا على الاقل من قوات النظام والمليشيات الموالية لها

واوضح عبد الرحمن ان تنظيم (داعش) اعدم الجزء الاكبر من هؤلاء في ضاحية البغيلية في شمال المدينة والتي سيطر عليها اثر الهجوم الذي شنه صباح السبت.

وبدأ الهجوم، وفق عبد الرحمن، بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في حيث الحويقة في غرب المدينة.

واشار الى ان عناصر التنظيم المتطرف تسللوا الى شمال المدينة واستولوا على ضاحية البغيلية، وباتوا يسيطرون حاليا على نحو 60 في المئة من المدينة.

ويعد ذلك "اكبر تقدم لتنظيم داعش في مدينة دير الزور"، حسب عبد الرحمن.

واصدر تنظيم داعش بيانا جاء فيه "شن جنود الخلافة هجوما واسعا على مواقع النظام النصيري في مدينة الخير" الاسم الذي يطلقه تنظيم (داعش) على دير الزور.

واشار الى انه تمكن من السيطرة على البغيلية ومناطق اخرى.

وفي بيان آخر اوضح التنظيم قيام عناصره بعمليات انتحارية عدة ضد قوات النظام في المدينة.

ويسعى التنظيم المتطرف منذ اكثر من عام للسيطرة على كامل محافظة دير الزور، حيث لا يزال المطار العسكري واجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، تحت سيطرة قوات النظام.

ويسيطر التنظيم منذ العام 2013 على الجزء الاكبر من المحافظة وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الاعلى انتاجا في سوريا.

وقال مصدر قريب من الحكومة السورية أن مقاتلي (داعش) قتلوا ما لا يقل عن 250 شخصا بينهم مقاتلون موالون للحكومة وعائلاتهم عندما هاجموا حي البغيلية في مدينة دير الزور.

الأكثر مشاهدة


التعليقات