• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 18/12/2018 - 05:01 بتوقيت نيويورك

الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ

الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مصدر قضائي، الإثنين، أنّ أحد أقرباء الجهادي الفرنسي، شريف شكاط، الذي قتل مساء الثلاثاء، خمسة أشخاص في هجوم مسلّح، استهدف السوق الميلادية في ستراسبورغ، قبل أن تقتله الشرطة بعد مطاردة استمرت يومين، أوقف قبل أيام ووجّهت إليه تهمة التآمر في الهجوم.

وقال المصدر إنّ "المتّهم البالغ من العمر 37 عاماً اوقف الخميس، بشبهة تزويد شريف شكاط بالمسدس الذي استخدمه لتنفيذ هجومه الذي أوقع خمسة قتلى و11 جريحاً وتبنّاه تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أنّ "الموقوف مثُل أمام قاضي تحقيق وجّه إليه تهمة "الاشتراك في عصبة أشرار إرهابية إجرامية" و"الحصول على أسلحة من الفئة باء وحيازتها ونقلها من قبل شخصين على الأقل في ما يتّصل بمشروع إرهابي".

وأوضح المصدر أن قاضي التحقيق قرّر "حبس المتّهم احتياطياً نزولاً عند طلب النيابة العامة".

ومنذ أفرغ شكاط رصاصات مسدسه ليل 11 ديسمبر(كانون الأول) الجاري في ثالث هجوم جهادي تتعرّض له فرنسا هذا العام انصبّت اهتمامات المحقّقين على كشف ما إذا كان المهاجم قد حصل على مساعدة من أشخاص تآمروا معه للتخطيط للهجوم وتنفيذه أو ساعدوه لاحقاً في فراره الذي استمرّ يومين وانتهى بمقتله برصاص الشرطة.

وبالإضافة إلى هذا المتّهم الأول فقد اعتقلت السلطات شخصين آخرين بشبهة تورّطهما كذلك في تزويد شكاط بالسلاح، وقد أوقفا الإثنين على ذمّة التحقيق.

ومساء الثلاثاء، شنّ شكاط 29 عاماً هجوماً جهادياً ضدّ مارّة في سوق ميلادية في ستراسبورغ، مسلّحا بمسدس وبسكين، في هجوم أوقع خمسة 5 قتلى و11 جريحاً لا يزال العديد منهم في حال حرجة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات