• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 19/12/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار

الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار

المصدر / وكالات - هيا

اتفقت الصين وميانمار على أن الوضع في شمال ميانمار يرتبط بشكل وثيق بالسلام الإقليمي، ورفاهية المواطنين على حدود البلدين.

جاء ذلك خلال الجولة الرابعة للمشاورات الدبلوماسية والدفاعية بين الصين وميانمار التي عقدت أمس الثلاثاء في مدينة "كونمينج" بمقاطعة "يونان" جنوب غربي الصين.

وقالت وزارة الخارجية الصينية –في بيان اليوم- إنه ينبغي على جميع الأطراف في شمال ميانمار الالتزام بضبط النفس والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن لتجنب تدمير استقرار المنطقة الحدودية.

وأضافت أن الجانبين مستعدان لاتخاذ الخطوات الضرورية للسيطرة بشكل مشترك على الوضع في شمال ميانمار، وتعزيز التعاون بشأن استقرار الحدود وإدارتها وحماية سلامة المواطنين بالمنطقة الحدودية وحقوقهم المشروعة ومصالحهم، وضمان عمل الموانيء الرئيسية والتنفيذ السلس لمشروعات التعاون الكبرى.

وتابعت الوزارة "ترحب الصين وتدعم التقدم الإيجابي الأخير في عملية السلام في ميانمار، وتدعم عقد ميانمار جولة جديدة من مؤتمر بانجلونج للسلام للقرن الـ21، وعازمة على القيام بجهود مشتركة لدفع بناء الممر الاقتصادي بين الصين وميانمار قدما من أجل تعزيز تنمية شمال ميانمار والمناطق الحدودية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات