• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/12/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

جيبوتي تؤكّد اعتقال جهادي مرتبط بمنفذي الهجوم على "شارلي إيبدو"

جيبوتي تؤكّد اعتقال جهادي مرتبط بمنفذي الهجوم على

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الرئاسة الجيبوتية أمس الجمعة اعتقال الجهادي بيتر شريف المقرّب من الأخوين كواشي منفّذي الهجوم الذي استهدف مجلة "شارلي إيبدو" في باريس في 2015.

وقالت الرئاسة في بيان إنّ "السلطات الجيبوتية اعتقلت المدعو بيتر شريف وكنيته أبو حمزة، 36 عاماً، وهو إرهابي دولي مفترض فرنسي الأصل"، مؤكدة تسليمه قريباً إلى فرنسا.

ولم يوضح البيان متى جرى اعتقال الجهادي، لكنّ وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر مطّلع على الملف أفادت بأنّ شريف اعتقل في 16 ديسمبر الجاري.

وحسب البيان، فإن الجهادي كان في حيّ بالبالا الشعبي، حين اعتقله عناصر الأجهزة الجيبوتية المختصّة، ويبقى الإرهابي المفترض بين أيديهم لاستجوابه.

وأوضح البيان أنّ "المدعو بيتر شريف دخل البلاد عبر أوبوك (المدينة المطلّة على خليج عدن) آتياً من اليمن عن طريق البحر، وكانت بحوزته أوراق ثبوتية مزوّرة".

واعتقل بيتر شريف للمرة الأولى في العراق عام 2004 عندما كان يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة وحكم عليه بالسجن 15 عاماً، إلاّ أنّه تمكّن من الفرار عام 2007 وتوجّه إلى سوريا.

ولاحقاً تمّ تسليمه إلى فرنسا حيث سجن مدة 18 شهراً قبل أن يختفي في مارس 2011 في اليوم الأخير من محاكمته في باريس وهرب إلى اليمن.

وعام 2015 أدرجت الولايات المتحدة اسمه على قائمة "الإرهابيين العالميين" بصفته عضواً في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات