• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 29/12/2018 - 04:48 بتوقيت نيويورك

مصر.. 4 قتلى وجرح 12 في هجوم استهدف حافلة سياحية

مصر.. 4 قتلى وجرح 12 في هجوم استهدف حافلة سياحية

المصدر / وكالات - هيا

استهدف انفجار حافلة سياحية، الجمعة، في منطقة الهرم السياحية بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتل 3 سائحَيْن من الجنسية الفيتنامية، بالإضافة إلى مقتل المرشد السياحي المرافق للوفد، وجرح 12 آخرين هم ( 11 سائحا وسائق الحافلة).

وقالت مراسلة قناة "العربية" إن الانفجار وقع في شارع المريوطية باستخدام قنبلة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية.

صورة المرشد السياحي للوفد

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث، مؤكدا أن الحافلة خرجت على المسار المؤمن لها، والذي كان مقررا أن تسير فيه ولم يبلغ السائق الجهات الأمنية بهذا الخروج المفاجئ.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ونقل الضحايا للمستشفيات ومتابعة الموقف. وفرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً حول المنطقة وقامت قوات المفرقعات بتمشيطها للبحث عن عبوات أخرى.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في تقرير أولي إنه "حوالي الساعة السادسة مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 من السائحين الفيتناميين، مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين، فضلاً عن اثنين مصريين هما: سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة".

وأفادت الوزارة أن السائحين كانوا في طريقهم لمنطقة الأهرامات لحضور حفل الصوت والضوء، مضيفة أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وكبار معاونيه يتابعون الموقف لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.

وتبين من التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية أن الحادث وقع في منطقة مهجورة قرب مطلع الطريق الدائري بالمريوطية.

وقال مصدر طبي بمستشفى الهرم الذي جرى نقل المصابين إليه إن 4 منهم أصيبوا بكسور، وتعرض الباقون إلى كدمات وسجحات بسيطة.

بيان النائب العام

تحقيق عاجل

من جانبه، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيق عاجل، في الحادثة.

وكلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب الجيزة الكلية بالانتقال إلى موقع الحادث وإجراء المعاينة اللازمة والاستماع إلى أقوال شهود العيان والمصابين الذين تسمح حالتهم.

وأمر باستعجال تقرير الصفة التشريحية بشأن المتوفين ومعرفة سبب الوفاة، وأخذ عينات من مكان الحادث لمعرفة المادة المستخدمة في الانفجار.

كما كلف النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة على مقربة من الحادث لتفريغها.

في سياق آخر أدان الدكتور شوقي علام، مفتي مصر الحادث، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإجرامية تنافي كافة الشرائع السماوية، وتنتهك حرمات الله، مضيفا أن مرتكبيها مفسدون في الأرض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات