• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟ لندن.. لجنة محامين تدعو لفتح تحقيق دولي بوفاة مرسي تل أبيب : اسرائيل غاضبة من التراجع الاميركي أمام ايران بوتين يمنع الطيران الروسي من السفر إلى جورجيا مقتل 18 "داعشيا" في الصحراء الكبرى ليبيا.. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة تفاصيل شجار وصراخ بشقة أقوى مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا

الأربعاء 02/01/2019 - 04:48 بتوقيت نيويورك

الصين: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة العسكرية ضدّ تايوان

الصين: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة العسكرية ضدّ تايوان

المصدر / وكالات - هيا

أكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده ترفض التخلّي عن خيار استخدام القوة العسكرية لإعادة تايوان إلى سيادتها، مشدّداً على أنّ إعادة توحيد الجزيرة والبرّ الصيني أمرٌ لا مفرّ منه في نهاية المطاف.

وقال في خطاب إنّ "الصين تحتفظ بحقّها في أخذ كلّ الإجراءات اللازمة ضدّ القوى الخارجية التي تتدخّل للحؤول دون إعادة توحيد البلاد بطريقة سلمية، وكذلك أيضاً ضدّ الأنشطة التي يقوم بها دعاة الانفصال والاستقلال في الجزيرة".

وأضاف أنه "لا يمكن لأحد أن يغير حقيقة أن تايوان جزء من الصين، ويتعين على المواطنين على جانبي مضيق تايوان السعي من أجل إعادة الوحدة".

وتأتي تصريحات الرئيس الصيني في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 40 لبيان سياسي رئيسي يؤدي في نهاية المطاف إلى دفء في العلاقات مع جزيرة تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي.

التعليقات