• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترمب: كل الخيارات قائمة حول فنزويلا.. ما يحدث هناك معيب حساب مزيف للعمامرة في تويتر.. وخارجية الجزائر تحذر بعد استثمار أردوغان للدم.. أستراليا ترد "تصريحات مشينة" أميركا تمدد إعفاء العراق من عقوبات إيران.. لـ3 أشهر بومبيو في الكويت لتوقيع اتفاقيات أمنية ودفاعية أردوغان للقادة الأوروبيين: تعلموا من جاسيندا أرديرن! رئيس كازاخستان: عاصمتنا يجب أن تحمل اسم رئيسنا الأول! 1500 مصاب إيراني يوم "الأربعاء السوري" روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية الجزائر: "بوتفليقة" وافق علي تسليم السلطة لرئيس منتخب سوريا الديمقراطية: أسري داعش في "الباغوري" معظمهم يحملون جنسيات أجنبية إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به اليمن: مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات لمهاجمة الحديدة الكويت تعتقل "رَجُلَ" بشار الأسد غرق ولايتين أمريكيتين.. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى

الأربعاء 02/01/2019 - 04:48 بتوقيت نيويورك

الصين: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة العسكرية ضدّ تايوان

الصين: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة العسكرية ضدّ تايوان

المصدر / وكالات - هيا

أكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده ترفض التخلّي عن خيار استخدام القوة العسكرية لإعادة تايوان إلى سيادتها، مشدّداً على أنّ إعادة توحيد الجزيرة والبرّ الصيني أمرٌ لا مفرّ منه في نهاية المطاف.

وقال في خطاب إنّ "الصين تحتفظ بحقّها في أخذ كلّ الإجراءات اللازمة ضدّ القوى الخارجية التي تتدخّل للحؤول دون إعادة توحيد البلاد بطريقة سلمية، وكذلك أيضاً ضدّ الأنشطة التي يقوم بها دعاة الانفصال والاستقلال في الجزيرة".

وأضاف أنه "لا يمكن لأحد أن يغير حقيقة أن تايوان جزء من الصين، ويتعين على المواطنين على جانبي مضيق تايوان السعي من أجل إعادة الوحدة".

وتأتي تصريحات الرئيس الصيني في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 40 لبيان سياسي رئيسي يؤدي في نهاية المطاف إلى دفء في العلاقات مع جزيرة تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي.

التعليقات