• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يتوعد البنوك: "ستدفعون ثمنا باهظا" رئيسة حكومة رومانيا تعد بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس الجيش الروسي: طائرة عسكرية روسية تراقب الأراضي الأمريكية قصف إسرائيلي على غزة.. وإصابة أسرى وسجّانين في "النقب" إصابات بسقوط صاروخ شمال تل أبيب ترمب: براءة تامة وكاملة.. لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة محامي ترامب: تقرير مولر أفضل مما توقعت لوائح تطالب بترشيح رئيسة الوزراء النيوزيلندية لجائزة نوبل للسلام نتنياهو الى واشنطن لبحث ملف الجولان مع ترامب تركيا تحقق في تقرير أمريكي مضلل أدى لانهيار عملتها مليونية البقاء.. الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي مسؤولو خارجية ومخابرات مصر والأردن والعراق يجتمعون بالقاهرة قبيل قمة دولهم وليام بار.. بوصلة واشنطن الجديدة لما بعد تحقيقات مولر "صنداي تايمز" تنذر ماي بمؤامرة للإطاحة بها تايلاند تشهد أول انتخابات تشريعية منذ انقلاب 2014

الخميس 03/01/2019 - 04:19 بتوقيت نيويورك

ينسب لنفسه فضل تراجعها.. ترامب يبدي استعداده للتفاوض مع إيران

ينسب لنفسه فضل تراجعها.. ترامب يبدي استعداده للتفاوض مع إيران

المصدر / وكالات - هيا

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب استعداده للتفاوض مع إيران، ولكنه قال إن طهران غير جاهزة حاليا، مضيفا أن إيران كانت تريد السيطرة على منطقة الشرق الأوسط بالكامل وتدمير إسرائيل.

وقال ترامب خلال اجتماع مع فريقه الحكومي إن الولايات المتحدة ستتفاوض مع طهران عندما تكون جاهزة، مضيفا أن إيران تغيرت كثيرا منذ وصوله للبيت الأبيض، وأن قوتها تراجعت بفضل سياسته.

وأشار إلى أن السعودية محاصرة من إيران، ولهذا السبب فإن القوات الإيرانية موجودة في اليمن بالنظر للحدود الطويلة مع السعودية.

الانسحاب من سوريا

وفي الشأن السوري، قال ترامب إن انسحاب الولايات المتحدة من سوريا سيكون "على مدى فترة من الزمن"، وإنها تريد حماية المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم مع سحب القوات الأميركية من هناك.

وقال ترامب خلال اجتماع مع فريقه الحكومي "لقد قضي الأمر في سوريا منذ زمن طويل، وإضافة إلى ذلك نحن نتكلم عن رمل وموت.. هذا ما نتكلم عنه.. نحن لا نتكلم عن ثروات كبيرة". وأضاف "أنا لا أريد البقاء في سوريا إلى الأبد.. إنها رمل وموت".

ولم يحدد الرئيس الأميركي جدولا زمنيا للانسحاب المزمع من سوريا، الذي أعلنه الشهر الماضي، متجاهلا مشورة كبار مساعديه للأمن القومي ودون تشاور مع المشرعين أو حلفاء الولايات المتحدة الذين يشاركون في العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وقد دفع قرار ترامب وزير الدفاع جيمس ماتيس إلى الاستقالة.

رسالة رائعة

وفي سياق آخر، قال ترمب إنه تلقى رسالة وصفها بالرائعة من نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مؤكدا أنه لم يشدد على السرعة فيما يخص عملية نزع السلاح النووي.

ولم يكشف ترامب عن محتوى الرسالة، لكنه قال إن الأشخاص الآخرين الذين قرؤوها أبلغوه بأن كيم لم يسبق له مطلقا أن كتب رسالة مثل هذه.

وأضاف أنه يتوقع عقد قمة ثانية مع الزعيم الكوري الشمالي بعد توقيعهما تعهدا بنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية في سنغافورة.

التعليقات