• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/01/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

ترامب يفاجئ و يصدم إسرائيل للمرة الثانية خلال أسبوعين

ترامب يفاجئ و يصدم إسرائيل للمرة الثانية خلال أسبوعين

المصدر / وكالات - هيا

مرة أخرى خلال أقل من أسبوعين، تصاب إسرائيل بالذهول نتيجة لتصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والتي كان آخرها يوم أمس الأربعاء، حيث صرح أن إيران تستطيع أن تفعل ما تشاء في سورية.

ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه "من المحزن أن ترامب لا يصغي للتقارير الاستخبارية".

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المسؤول نفسه قوله إنه أصيب بالصدمة لتصريحات ترامب. وأضاف أن "ترامب، ببساطة، ليس مطلعا على ما يحدث في سورية، وعلى التمركز الإيراني هناك".

وأضاف "ما يعزي هو أنه على الأقل ليس ضد ما تفعله إسرائيل في سورية، وأنه قال إن إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها".

و تطرق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأربعاء الى انسحاب القوات الامريكية من سوريا، وقال خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض "بصراحة، الإيرانيون يمكنهم ان يفعلوا ما يريدون في سوريا". وتابع "سوريا فقط رمال وموت".

وقال ترامب في اجتماع الحكومة ، ان الولايات المتحدة تريد حماية الاكراد في سوريا، لكن "بحسب ادعائهم يخرقون العقوبات الامريكية ويبيعون النفط لإيران". وحرص الرئيس الأمريكي بالإشارة الى ان الاكراد في سوريا والاكراد في العراق يبيعون النفط لإيران.

واتهم ترامب أوباما بتورط الولايات المتحدة بالحرب في سوريا وقال :"انا ليس من ادخل الولايات المتحدة الى الولايات المتحدة..انا لا اريد ان اتواجد بعد الان في سوريا. يقولون ان الانسحاب سيكون بعد 4 اشهر لكنني لا اعرف".

الأكثر مشاهدة


التعليقات