• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الأحد 06/01/2019 - 02:45 بتوقيت نيويورك

مخيم اليرموك.. النظام السوري يمنع انتشال الجثث العالقة تحت الركام

مخيم اليرموك.. النظام السوري يمنع انتشال الجثث العالقة تحت الركام

المصدر / وكالات - هيا

أدانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا منع النظام السوري أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق من انتشال جثث ضحاياهم العالقة تحت ركام المنازل التي دمرها طيران النظام.

ودعت المجموعة في بيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل وممارسة الضغط على النظام السوري بهدف السماح بإخراج جثث العائلات الفلسطينية التي لا تزال تحت ركام منازلها في المخيم.

وقالت المجموعة إن أكثر من ثمانين جثة لا تزال تحت ركام المنازل المدمرة، وإن الجثامين تعود لمدنيين، فضلا عن عدد غير محدد لجثث مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يتحصن بالمنطقة، في حين تم سحب أغلبية جثث مقاتلي النظام، وفقا للبيان.

وجاء في البيان أن كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني حاولت سحب الجثامين، لكن الأمن السوري رفض انتشالها بحجة عدم معرفة هوية الضحايا وعدم وجود ذويها.

وقبل ستة أشهر انتشرت موجة غضب بين معارضي النظام وحتى بين مؤيديه بعد تداول صور وفيديوهات لجنود النظام وهم يتسابقون لنهب كل ما تقع عليه أيديهم من أثاث وممتلكات في مخيم اليرموك.

وفي أبريل/نيسان الماضي شنت قوات النظام بدعم روسي حملة عنيفة لاستعادة مناطق اليرموك والحجر الأسود والتضامن جنوب دمشق من تنظيم الدولة وبعض قوات المعارضة، وانتهت المعركة بترحيل مئات العناصر من تلك المناطق ودخول قوات النظام، في حين لا يزال السكان المهجرون بانتظار فرصة العودة إلى منازلهم المدمرة.

التعليقات