• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟ لندن.. لجنة محامين تدعو لفتح تحقيق دولي بوفاة مرسي تل أبيب : اسرائيل غاضبة من التراجع الاميركي أمام ايران بوتين يمنع الطيران الروسي من السفر إلى جورجيا مقتل 18 "داعشيا" في الصحراء الكبرى ليبيا.. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة تفاصيل شجار وصراخ بشقة أقوى مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا

الخميس 10/01/2019 - 02:34 بتوقيت نيويورك

المتهمون بقتل السفير الروسي لدى أنقرة ينفون تورطهم في الاغتيال

المتهمون بقتل السفير الروسي لدى أنقرة ينفون تورطهم في الاغتيال

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن المحاكمة في قضية قتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، استمرت في أنقرة، أمس الأربعاء، مضيفة أن 12 متهما نفوا تورطهم في هذه الجريمة.

وقالت الوكالة إنه تم خلال اليوم منذ بدء النظر في القضية استجواب 12 متهما، مشيرة إلى أن جميعهم نفوا تورطهم بعملية القتل، وبرروا إفاداتهم أثناء التحقيق بمستوى الضغط العالي الذي مورس ضدهم، بما في ذلك التهديد بالتعذيب. كما نفى المتهمون عضويتهم في منظمة المعارض التركي فتح الله غولن "فيتو" الذي تتهمه أنقرة بتنظيم هذا الاغتيال.

وقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف في 19 ديسمبر عام 2016 أثناء مراسم افتتاح معرض الصور "روسيا من كالينينغراد إلى كامتشاتكا بعيون المسافر". وقالت السلطات التركية آنذاك إن عملية القتل نفذها رجل الشرطة، مولود الطنطاش، الذي قضت عليه الشرطة التركية لاحقا.

وتم فيما بعد توجيه الاتهامات الرسمية بالتورط بالقتل إلى 28 متهما، بمن فيهم المعارض التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي يرفض هذا الاتهام.

وجاء في نص الاتهام أن اغتيال الدبلوماسي الروسي نظمته منظمة فتح الله غولن "فيتو" التي تهتمها أنقرة أيضا بمحاولة تنفيذ محاولة الانقلاب العسكري في تركيا في يوليو عام 2016.

وأشارت الوثيقة إلى أن قتل السفير الروسي كارلوف يعد استفزازا يهدف إلى إلحاق الضرر بالعلاقات الروسية التركية.

وبدأت جلسات المحاكمة في قضية مقتل السفير الروسي لدى تركيا في 8 يناير الجاري.

التعليقات