• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية الجزائر: "بوتفليقة" وافق علي تسليم السلطة لرئيس منتخب سوريا الديمقراطية: أسري داعش في "الباغوري" معظمهم يحملون جنسيات أجنبية إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به اليمن: مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات لمهاجمة الحديدة الكويت تعتقل "رَجُلَ" بشار الأسد غرق ولايتين أمريكيتين.. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى احتجاجات غزة: هل تختبر المظاهرات قوة قبضة حماس على القطاع؟ الغارديان: ولي العهد السعودي "الغائب" يُجرد من بعض سلطاته أسرى فلسطينيون يحرقون زنازينهم احتجاجا على أجهزة التشويش مصائب ترودو تتوالى.. رابع انشقاق منذ فضيحة رشاوى ليبيا بعد مجزرة المسجد.. ترمب لمنتقديه "سخافة" وزير الدفاع الأميركي: خطة خفض القوات في سوريا مستمرة سجال مفاجئ يضرب حكومة لبنان.. وزير يفجر قنبلة النازحين رئيسة وزراء نيوزيلندا: سفاح المسجدين سيواجه حزم القانون

الخميس 10/01/2019 - 02:34 بتوقيت نيويورك

المتهمون بقتل السفير الروسي لدى أنقرة ينفون تورطهم في الاغتيال

المتهمون بقتل السفير الروسي لدى أنقرة ينفون تورطهم في الاغتيال

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن المحاكمة في قضية قتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، استمرت في أنقرة، أمس الأربعاء، مضيفة أن 12 متهما نفوا تورطهم في هذه الجريمة.

وقالت الوكالة إنه تم خلال اليوم منذ بدء النظر في القضية استجواب 12 متهما، مشيرة إلى أن جميعهم نفوا تورطهم بعملية القتل، وبرروا إفاداتهم أثناء التحقيق بمستوى الضغط العالي الذي مورس ضدهم، بما في ذلك التهديد بالتعذيب. كما نفى المتهمون عضويتهم في منظمة المعارض التركي فتح الله غولن "فيتو" الذي تتهمه أنقرة بتنظيم هذا الاغتيال.

وقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف في 19 ديسمبر عام 2016 أثناء مراسم افتتاح معرض الصور "روسيا من كالينينغراد إلى كامتشاتكا بعيون المسافر". وقالت السلطات التركية آنذاك إن عملية القتل نفذها رجل الشرطة، مولود الطنطاش، الذي قضت عليه الشرطة التركية لاحقا.

وتم فيما بعد توجيه الاتهامات الرسمية بالتورط بالقتل إلى 28 متهما، بمن فيهم المعارض التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي يرفض هذا الاتهام.

وجاء في نص الاتهام أن اغتيال الدبلوماسي الروسي نظمته منظمة فتح الله غولن "فيتو" التي تهتمها أنقرة أيضا بمحاولة تنفيذ محاولة الانقلاب العسكري في تركيا في يوليو عام 2016.

وأشارت الوثيقة إلى أن قتل السفير الروسي كارلوف يعد استفزازا يهدف إلى إلحاق الضرر بالعلاقات الروسية التركية.

وبدأت جلسات المحاكمة في قضية مقتل السفير الروسي لدى تركيا في 8 يناير الجاري.

التعليقات