• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الجمعة 11/01/2019 - 03:11 بتوقيت نيويورك

سيناتور أمريكي يدعو ترامب لإعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة

سيناتور أمريكي يدعو ترامب لإعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، الرئيس دونالد ترامب إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد، وذلك للحصول على أموال لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وجاء في بيان صدر عن غراهام الذي يعد حليفا هاما للرئيس ترامب في الكونغرس: "حان الوقت لأن يستخدم ترامب صلاحيات الطوارئ لبناء الجدار أو الحاجز على الحدود".

وأضاف أن الحزب الديمقراطي رفض حقا بحث مسألة بناء الجدار، الأمر الذي يعرقل إمكانية التوصل إلى أي اتفاق مع الكونغرس بهذا الخصوص.

ومن الممكن أن يعلن ترامب حالة الطوارئ في بلاده ويحاول استخدامها للحصول على أموال من ميزانية البنتاغون التي قد تمت الموافقة عليها، لبناء الجدار على الحدود، إذ أن أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس رفضوا تخصيص أموال لتنفيذ هذا المشروع. وبسبب هذه الخلافات لم تنجح الإدارة الأمريكية في الموافقة على ميزانية عدد من وزارات الدولة، الأمر الذي يجعلها تعمل وفق الجدول الزمني المنخفض منذ 22 ديسمبر الماضي. وشملت هذه الظاهرة وزارات الخارجية والعدل والنقل والأمن الداخلي.. وغيرها.

التعليقات