• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يتوعد البنوك: "ستدفعون ثمنا باهظا" رئيسة حكومة رومانيا تعد بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس الجيش الروسي: طائرة عسكرية روسية تراقب الأراضي الأمريكية قصف إسرائيلي على غزة.. وإصابة أسرى وسجّانين في "النقب" إصابات بسقوط صاروخ شمال تل أبيب ترمب: براءة تامة وكاملة.. لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة محامي ترامب: تقرير مولر أفضل مما توقعت لوائح تطالب بترشيح رئيسة الوزراء النيوزيلندية لجائزة نوبل للسلام نتنياهو الى واشنطن لبحث ملف الجولان مع ترامب تركيا تحقق في تقرير أمريكي مضلل أدى لانهيار عملتها مليونية البقاء.. الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي مسؤولو خارجية ومخابرات مصر والأردن والعراق يجتمعون بالقاهرة قبيل قمة دولهم وليام بار.. بوصلة واشنطن الجديدة لما بعد تحقيقات مولر "صنداي تايمز" تنذر ماي بمؤامرة للإطاحة بها تايلاند تشهد أول انتخابات تشريعية منذ انقلاب 2014

الجمعة 11/01/2019 - 03:11 بتوقيت نيويورك

سيناتور أمريكي يدعو ترامب لإعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة

سيناتور أمريكي يدعو ترامب لإعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، الرئيس دونالد ترامب إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد، وذلك للحصول على أموال لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وجاء في بيان صدر عن غراهام الذي يعد حليفا هاما للرئيس ترامب في الكونغرس: "حان الوقت لأن يستخدم ترامب صلاحيات الطوارئ لبناء الجدار أو الحاجز على الحدود".

وأضاف أن الحزب الديمقراطي رفض حقا بحث مسألة بناء الجدار، الأمر الذي يعرقل إمكانية التوصل إلى أي اتفاق مع الكونغرس بهذا الخصوص.

ومن الممكن أن يعلن ترامب حالة الطوارئ في بلاده ويحاول استخدامها للحصول على أموال من ميزانية البنتاغون التي قد تمت الموافقة عليها، لبناء الجدار على الحدود، إذ أن أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس رفضوا تخصيص أموال لتنفيذ هذا المشروع. وبسبب هذه الخلافات لم تنجح الإدارة الأمريكية في الموافقة على ميزانية عدد من وزارات الدولة، الأمر الذي يجعلها تعمل وفق الجدول الزمني المنخفض منذ 22 ديسمبر الماضي. وشملت هذه الظاهرة وزارات الخارجية والعدل والنقل والأمن الداخلي.. وغيرها.

التعليقات