• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية الجزائر: "بوتفليقة" وافق علي تسليم السلطة لرئيس منتخب سوريا الديمقراطية: أسري داعش في "الباغوري" معظمهم يحملون جنسيات أجنبية إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به اليمن: مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات لمهاجمة الحديدة الكويت تعتقل "رَجُلَ" بشار الأسد غرق ولايتين أمريكيتين.. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى احتجاجات غزة: هل تختبر المظاهرات قوة قبضة حماس على القطاع؟ الغارديان: ولي العهد السعودي "الغائب" يُجرد من بعض سلطاته أسرى فلسطينيون يحرقون زنازينهم احتجاجا على أجهزة التشويش مصائب ترودو تتوالى.. رابع انشقاق منذ فضيحة رشاوى ليبيا بعد مجزرة المسجد.. ترمب لمنتقديه "سخافة" وزير الدفاع الأميركي: خطة خفض القوات في سوريا مستمرة سجال مفاجئ يضرب حكومة لبنان.. وزير يفجر قنبلة النازحين رئيسة وزراء نيوزيلندا: سفاح المسجدين سيواجه حزم القانون

السبت 12/01/2019 - 03:14 بتوقيت نيويورك

اليمن.. مشروع قرار أممي لتوسيع مهمة المراقبين بالحديدة

اليمن.. مشروع قرار أممي لتوسيع مهمة المراقبين بالحديدة

المصدر / وكالات - هيا

طرحت بريطانيا، الجمعة، على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلّفين بالإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السكان الذين يواجهون خطر المجاعة.

وتوقّع دبلوماسيون أن يطرح المجلس مشروع القرار على التصويت الأسبوع المقبل.

وبحسب مسوّدة حصلت عليها وكالة فرانس برس، ينصّ المشروع على نشر نحو 75 مراقباً في الحديدة ومينائها وفي مرفأي الصليف وراس عيسى لفترة أولية مدّتها ستة أشهر.

يذكر أن المحادثات اليمنية التي جرت في السويد بإشراف الأمم المتحدة توصّلت في 18 ديسمبر إلى اتفاق ينص على نشر الأمم المتحدة فريقاً من المراقبين الدوليين، إلا أن الفريق المتواجد حالياً صغير، ويتألف من 16 مراقباً دولياً، بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

والأربعاء، طالب موفد الأمم المتحدة إلى اليمن البريطاني، مارتن غريفثس طرفي النزاع، بالدفع لتحقيق "تقدم كبير" لإرساء الهدنة قبل انعقاد جولة المحادثات المقبلة.

يشار إلى أن أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة طلب من مجلس الأمن الأربعاء الموافقة على نشر ما يصل إلى 75 مراقباً في مدينة وميناء الحديدة في اليمن لمدة ستة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة نشر قوات طرفي الحرب.

التعليقات