• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/01/2019 - 03:20 بتوقيت نيويورك

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المصدر / وكالات - هيا

غادرت المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تايلاند في وقت متأخر من يوم الجمعة متوجهة إلى كندا حيث تم منحها اللجوء، حسبما قال قائد شرطة الهجرة التايلاندي سوراشات هاكبارن للصحفيين.

وقال سوراشات إن "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قامت بالتنسيق مع السلطات الكندية لإرسالها إلى هناك. وغادرت في رحلة الساعة 1115 مساء (1615 بتوقيت جرينتش) إلى تورونتو ".

وأضاف أن الفتاة (18 عاما) ستوضع تحت وصاية المنظمة الدولية للهجرة بمجرد وصولها.

وأوضح الشرطي أن والد الفتاة وشقيقها، اللذين سافرا إلى بانكوك لرؤيتها والاحتجاج على عملية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة توطنيها، سافرا أيضا في وقت متأخر يوم الجمعة إلى السعودية بعد فشل محاولتهما.

وجاء سفر رهف القنون بعدما أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت سابق منحها اللجوء.

وقال ترودو للصحفيين في مدينة ريجينا بمقاطعة ساسكاتشيوان "قدم المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة طلبا إلى كندا لقبول القنون كلاجئة، وقد قبلنا طلب الأمم المتحدة بأن نمنحها اللجوء".

وكانت رهف القنون، التي تقول إنها فرت من العنف المنزلي في السعودية تخطط لدخول استراليا بتأشيرة سياحية ثم طلب اللجوء.

إلا أن سلطات الهجرة التايلاندية أوقفتها بعد أن وصلت إلى مطار في بانكوك يوم السبت الماضي.

وكانت قضية رهف القنون قد أثارت اهتماما دوليا بعد أن لجأت لمواقع التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة، حيث أنها كانت تتحصن في غرفة فندق بالمطار.

وردا على سؤال عن مدى تأثير منح القنون اللجوء على العلاقات المتوترة بالفعل مع السعودية، قال ترودو "لقد كانت كندا واضحة تماما أننا سوف ندافع دائما عن حقوق الانسان وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم."

وأضاف "هذا جزء من تقليد كندا القديم للتفاعل بشكل بناء وإيجابي في جميع أنحاء العالم والعمل مع شركائنا وحلفائنا ومع الأمم المتحدة."

الأكثر مشاهدة


التعليقات