• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

السبت 12/01/2019 - 03:20 بتوقيت نيويورك

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المصدر / وكالات - هيا

غادرت المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تايلاند في وقت متأخر من يوم الجمعة متوجهة إلى كندا حيث تم منحها اللجوء، حسبما قال قائد شرطة الهجرة التايلاندي سوراشات هاكبارن للصحفيين.

وقال سوراشات إن "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قامت بالتنسيق مع السلطات الكندية لإرسالها إلى هناك. وغادرت في رحلة الساعة 1115 مساء (1615 بتوقيت جرينتش) إلى تورونتو ".

وأضاف أن الفتاة (18 عاما) ستوضع تحت وصاية المنظمة الدولية للهجرة بمجرد وصولها.

وأوضح الشرطي أن والد الفتاة وشقيقها، اللذين سافرا إلى بانكوك لرؤيتها والاحتجاج على عملية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة توطنيها، سافرا أيضا في وقت متأخر يوم الجمعة إلى السعودية بعد فشل محاولتهما.

وجاء سفر رهف القنون بعدما أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت سابق منحها اللجوء.

وقال ترودو للصحفيين في مدينة ريجينا بمقاطعة ساسكاتشيوان "قدم المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة طلبا إلى كندا لقبول القنون كلاجئة، وقد قبلنا طلب الأمم المتحدة بأن نمنحها اللجوء".

وكانت رهف القنون، التي تقول إنها فرت من العنف المنزلي في السعودية تخطط لدخول استراليا بتأشيرة سياحية ثم طلب اللجوء.

إلا أن سلطات الهجرة التايلاندية أوقفتها بعد أن وصلت إلى مطار في بانكوك يوم السبت الماضي.

وكانت قضية رهف القنون قد أثارت اهتماما دوليا بعد أن لجأت لمواقع التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة، حيث أنها كانت تتحصن في غرفة فندق بالمطار.

وردا على سؤال عن مدى تأثير منح القنون اللجوء على العلاقات المتوترة بالفعل مع السعودية، قال ترودو "لقد كانت كندا واضحة تماما أننا سوف ندافع دائما عن حقوق الانسان وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم."

وأضاف "هذا جزء من تقليد كندا القديم للتفاعل بشكل بناء وإيجابي في جميع أنحاء العالم والعمل مع شركائنا وحلفائنا ومع الأمم المتحدة."

التعليقات