• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية الجزائر: "بوتفليقة" وافق علي تسليم السلطة لرئيس منتخب سوريا الديمقراطية: أسري داعش في "الباغوري" معظمهم يحملون جنسيات أجنبية إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به اليمن: مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات لمهاجمة الحديدة الكويت تعتقل "رَجُلَ" بشار الأسد غرق ولايتين أمريكيتين.. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى احتجاجات غزة: هل تختبر المظاهرات قوة قبضة حماس على القطاع؟ الغارديان: ولي العهد السعودي "الغائب" يُجرد من بعض سلطاته أسرى فلسطينيون يحرقون زنازينهم احتجاجا على أجهزة التشويش مصائب ترودو تتوالى.. رابع انشقاق منذ فضيحة رشاوى ليبيا بعد مجزرة المسجد.. ترمب لمنتقديه "سخافة" وزير الدفاع الأميركي: خطة خفض القوات في سوريا مستمرة سجال مفاجئ يضرب حكومة لبنان.. وزير يفجر قنبلة النازحين رئيسة وزراء نيوزيلندا: سفاح المسجدين سيواجه حزم القانون

السبت 12/01/2019 - 03:21 بتوقيت نيويورك

التايمز: المدينة التركية التي يهرب إليها الشباب الإيرانيون

التايمز: المدينة التركية التي يهرب إليها الشباب الإيرانيون

المصدر / وكالات - هيا

نشرت صحيفة التايمز تقريرا كتبته، هنا لوسيندا سميث، عن مدينة تركية أصبحت مقصدا للشباب الإيرانيين الهاربين من بلادهم بحثا عن الحرية.

تقول الصحفية إن نحو 40 إيرانيا يتوافدون شهريا على مدينة وان التركية التي اكتسبت شهرة كبيرة في إيران.

وتضيف أن أربعين عاما مرت على سقوط الملكية العلمانية في إيران وقيام جمهورية يحكمها رجال الدين جعلت أجيالا من الإيرانيين يتذمرون من حكم الملالي، ويسعون إلى مغادرة البلاد بحثا عن مكان يمارسون فيها حياتهم بالطريقة التي يرغبونها.

وتذكر الصحفية أن عدد الإيرانيين الهاربين من بلادهم ارتفع بنسبة 70 في المئة العام الماضي، حسب وزارة الهجرة التركية. ولا يمثل الإيرانيون إلا نسبة 9 في المئة من المهاجرين الذين وصلوا تركيا العام الماضي، ولكن عددهم أخذ يتزايد بوتيرة أكبر من أي جنسية أخرى.

ويختلف اللاجئون الإيرانيون، حسب الصحفية، عن الأفغان مثلا في أن أغلبهم من طبقة اجتماعية راقية وتتراوح أعمارهم ما بين 18 والعشرينات. ويجدون في المدينة التركية "واحة الحرية التي كانوا يتوقون إليها".


التعليقات