• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الثلاثاء 15/01/2019 - 02:55 بتوقيت نيويورك

طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها، الثلاثاء، عن هجوم بسيارة ملغمة قرب مجمع أجنبي شديد التحصين في العاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، الاثنين.

وأصيب أكثر من 90 شخصاً في الهجوم قرب مجمع (القرية الخضراء)، الذي يضم عدة شركات ومؤسسات خيرية دولية.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، إن مسلحي طالبان مسؤولون عن الهجوم الذي "زعم" أنه تسبب في مقتل وإصابة عشرات من القوات الأجنبية والأفغانية.

ووقع الانفجار على طريق جلال آباد شرق كابول قرب مجمع (القرية الخضراء) المحصن بجدران مضادة للانفجارات ونقاط تفتيش، وفق مصدر أمني.

وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية، إن الانفجار دمر ثلاث نقاط تفتيش على الأقل، موضحاً: "أصيبت بعض المباني السكنية القريبة بأضرار جسيمة، وأصيب عدد من الحرس الخاص حول نقاط التفتيش عند القرية الخضراء بجروح بالغة".

وتعرضت القرية الخضراء لهجوم من جانب متطرفين في الماضي.

التعليقات