• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الثلاثاء 15/01/2019 - 02:55 بتوقيت نيويورك

طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها، الثلاثاء، عن هجوم بسيارة ملغمة قرب مجمع أجنبي شديد التحصين في العاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، الاثنين.

وأصيب أكثر من 90 شخصاً في الهجوم قرب مجمع (القرية الخضراء)، الذي يضم عدة شركات ومؤسسات خيرية دولية.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، إن مسلحي طالبان مسؤولون عن الهجوم الذي "زعم" أنه تسبب في مقتل وإصابة عشرات من القوات الأجنبية والأفغانية.

ووقع الانفجار على طريق جلال آباد شرق كابول قرب مجمع (القرية الخضراء) المحصن بجدران مضادة للانفجارات ونقاط تفتيش، وفق مصدر أمني.

وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية، إن الانفجار دمر ثلاث نقاط تفتيش على الأقل، موضحاً: "أصيبت بعض المباني السكنية القريبة بأضرار جسيمة، وأصيب عدد من الحرس الخاص حول نقاط التفتيش عند القرية الخضراء بجروح بالغة".

وتعرضت القرية الخضراء لهجوم من جانب متطرفين في الماضي.

التعليقات