• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الثلاثاء 15/01/2019 - 02:55 بتوقيت نيويورك

طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها، الثلاثاء، عن هجوم بسيارة ملغمة قرب مجمع أجنبي شديد التحصين في العاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، الاثنين.

وأصيب أكثر من 90 شخصاً في الهجوم قرب مجمع (القرية الخضراء)، الذي يضم عدة شركات ومؤسسات خيرية دولية.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، إن مسلحي طالبان مسؤولون عن الهجوم الذي "زعم" أنه تسبب في مقتل وإصابة عشرات من القوات الأجنبية والأفغانية.

ووقع الانفجار على طريق جلال آباد شرق كابول قرب مجمع (القرية الخضراء) المحصن بجدران مضادة للانفجارات ونقاط تفتيش، وفق مصدر أمني.

وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية، إن الانفجار دمر ثلاث نقاط تفتيش على الأقل، موضحاً: "أصيبت بعض المباني السكنية القريبة بأضرار جسيمة، وأصيب عدد من الحرس الخاص حول نقاط التفتيش عند القرية الخضراء بجروح بالغة".

وتعرضت القرية الخضراء لهجوم من جانب متطرفين في الماضي.

التعليقات