• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/01/2019 - 02:14 بتوقيت نيويورك

أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية

أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية

المصدر / وكالات - هيا

وصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إلى مدينة النجف جنوب بغداد، في زيارة هي الأولى لوزير خارجية فرنسي للمدينة التقى خلالها آية الله محمد سعيد الحكيم أحد مراجع الشيعة الأربعة.

والتقى لودريان أمس الثلاثاء بالمرجع الشيعي آية الله محمد سعيد الحكيم خلال زيارته إلى النجف، حيث مرقد الأمام علي بن أبي طالب (أول الأئمة المعصومين لدى الشيعية الاثنى عشرية).

ومحمد سعيد الحكيم، أحد مراجع الشيعة الكبار في العالم، وعلى رأسهم آية الله علي السيستاني الذي يلعب دورا مؤثرا في السياسة العراقية وصاحب فتوى "الجهاد الكفائي" التي شكلت بعدها فصائل الحشد الشعبي لمحاربة وطرد "داعش" من العراق.

واختتم لودريان في النجف زيارة للعراق استغرقت يومين بدأها يوم الاثنين في بغداد، لتأكيد دعم بلاده للعراق في مواجهة التهديدات المتواصلة لتنظيم "داعش"، واستعدادها للمساهمة في إعادة أعمار البلاد بعد 3 سنوات من الحرب ضد الإرهابيين.

وتعد النجف، من أهم المدن المقدسة لدى الشيعة في العالم، ومقرا لنفوذ سياسي مهم جدا في العراق منذ غزو العراق والإطاحة بنظام صدام حسين على يد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.

الأكثر مشاهدة


التعليقات