• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الخميس 17/01/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

المصدر / وكالات - هيا

غطت وسائل الإعلام الأمريكية التفجير الإرهابي الذي وقع في منبج السورية واستهدف عسكريين تابعين للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.

صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت في تغطيتها إلى أن التفجير أسفر عن مصرع 19 شخصا، بمن فيهم 4 مواطنين أمريكيين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر في الجيش الأمريكي قوله إن التفجير أودى بحياة اثنين من العسكريين الأمريكيين ومدني من العاملين في البنتاغون وكذلك أحد المقاولين الأمريكيين العاملين في المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن تلك كانت "أكبر خسارة بشرية أمريكية في حرب الجيش الأمريكي ضد "داعش". وأضافت أن الهجوم الانتحاري كان "إشارة" إلى أن الخطر لا يزال قائما في سوريا، رغم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن الانتصار على "داعش".

وكتبت: "يظهر وقوع الضحايا في سوريا أن سياسة ترامب، تعرض قواتنا للضربة".

وأشارت مجلة Washington Examiner إلى أن السيناتور الجمهوري مايكل ماكول من لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الأمريكي، دعا ترامب إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وضمان عدم سحب الجيش الأمريكي من سوريا، إلا بعد القضاء الكامل على "داعش".

أما صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد شددت على أن الهجوم الإرهابي "زاد من حدة الخلاف في واشنطن" حول خطة ترامب المتعلقة بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

التعليقات