• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الإثنين 21/01/2019 - 03:39 بتوقيت نيويورك

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، احترامه لقرار الشعب السوداني، في اختيار رئيسه عبر انتخابات حرة، مشيرًا إلى أن صناديق الاقتراع، هي الوسيلة الوحيدة للتغيير.

وقال الرئيس السوداني في خطاب شعبي بولاية النيل الأبيض، نقلته وكالة الأنباء السودانية: "من يحكم السودان هو قرار المواطن السوداني.. عبر صناديق الاقتراع.. و2020 ليست بعيدة، بقيت سنة واحدة، ويختار الشعب السوداني من يحكمه".

وأضاف البشير: "تأكدوا نحن مع خيار الشعب السوداني، ونحترم قراره.. وأرجعنا السلطة إلى المواطنين من أجل أن يختاروا رئيسهم وحكومتهم ونوابهم في انتخابات حرة.. تكونوا أنتم أسيادها إن شاء الله".

وقال البشير: إنه جرى اعتقال "عناصر من متمردي دارفور أقروا بأنهم قتلوا متظاهرين"، متابعًا: "من يريد تدمير السودان كما حدث في بلدان عربية أخرى"، مضيفاً أن "المندسين والمخربين، اغتنموا فرصة الاحتجاجات للتخريب"، وفق تعبير الرئيس السوداني.


التعليقات