• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الإثنين 21/01/2019 - 03:39 بتوقيت نيويورك

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، احترامه لقرار الشعب السوداني، في اختيار رئيسه عبر انتخابات حرة، مشيرًا إلى أن صناديق الاقتراع، هي الوسيلة الوحيدة للتغيير.

وقال الرئيس السوداني في خطاب شعبي بولاية النيل الأبيض، نقلته وكالة الأنباء السودانية: "من يحكم السودان هو قرار المواطن السوداني.. عبر صناديق الاقتراع.. و2020 ليست بعيدة، بقيت سنة واحدة، ويختار الشعب السوداني من يحكمه".

وأضاف البشير: "تأكدوا نحن مع خيار الشعب السوداني، ونحترم قراره.. وأرجعنا السلطة إلى المواطنين من أجل أن يختاروا رئيسهم وحكومتهم ونوابهم في انتخابات حرة.. تكونوا أنتم أسيادها إن شاء الله".

وقال البشير: إنه جرى اعتقال "عناصر من متمردي دارفور أقروا بأنهم قتلوا متظاهرين"، متابعًا: "من يريد تدمير السودان كما حدث في بلدان عربية أخرى"، مضيفاً أن "المندسين والمخربين، اغتنموا فرصة الاحتجاجات للتخريب"، وفق تعبير الرئيس السوداني.


التعليقات