• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 25/01/2019 - 03:28 بتوقيت نيويورك

سوريا الديمقراطية تفاوض دمشق.. وهذه الشروط

سوريا الديمقراطية تفاوض دمشق.. وهذه الشروط

المصدر / وكالات - هيا

بعد أن أعرب قائد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، سيبان حمو في تصريح لوكالة رويترز، عن اعتقاده بأن المحادثات مع النظام السوري بشأن مستقبل المنطقة الشمالية الغربية ستبدأ في الأيام المقبلة، بعد رد فعل "إيجابي" من دمشق، أكدت قوات سوريا الديمقراطية بدورها التفاوض مع النظام.

وأوضح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني في مقابلة مع وكالة فرانس برس، الجمعة، أن أي اتفاق مع النظام السوري يجب أن يضمن "خصوصية" قواته بعدما تمكنت من طرد #داعش من مساحات واسعة في شمال وشرق سوريا. وشدد على وجوب أن "يضمن أي اتفاق سياسي خصوصية" قواته التي قاتلت التنظيم المتطرف "نيابة عن كل البشرية وحتى عن جيش النظام السوري"، مؤكداً أنها "حمت شمال شرق سوريا، وحررت هذه المناطق ومن حقها أن تستمر في حماية المنطقة."

إلى ذلك، أوضحت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، أنهم مستعدون للتفاوض مع أي طرف في سبيل حماية المنطقة شمال غرب سوريا، شرط التوصل إلى اتفاق على إقامة نظام ديمقراطي لامركزي في سوريا المستقبل، يضمن احترام كافة الثقافات والمساواة بين جميع المكونات، وضمان حرية التعبير والحقوق السياسية، مشيرة إلى أن المباحثات مع دمشق لا تزال مستمرة.

وقالت أحمد، في تصريح لشبكة رووداو، مساء الخميس، إنهم "مستمرون في المباحثات مع دمشق، إلا أنهم في الوقت ذاته مصرون على بعض الفقرات، مثل النظام الديمقراطي، واللامركزية في سوريا المستقبل".

وشددت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية على "ضرورة حماية كافة المكونات ضمن سوريا الموحدة، وأنهم لن يقبلوا بنظام حكم الحزب الواحد".

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي

أما في ما يتعلق بـ "المنطقة الآمنة" المزمع إقامتها على طول الحدود مع تركيا، فقالت إن شروط القبول بها هي أن تكون تحت إشراف قوات من الأمم المتحدة، وأن يفرض حظر للطيران فوقها.

يذكر أن من شأن أي اتفاق بين القوات الكردية وحكومة النظام السوري أن يضم أكبر جزأين من أراضي الدولة التي مزقتها الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

وتجددت محاولات الحوار بين النظام والقوات الكردية في أعقاب قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سحب قوات بلاده من المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات