• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/11/2015 - 06:30 بتوقيت نيويورك

الأسد: سياسات الغرب الخاطئة ساعدت في تمدد الإرهاب

الأسد: سياسات الغرب الخاطئة ساعدت في تمدد الإرهاب

المصدر / وكالات

الأسد: سياسات الغرب الخاطئة ساعدت في تمدد الإرهاب

 أدان الرئيس السوري بشار الأسد يوم السبت هجمات باريس التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها لكنه قال إن سياسات الغرب "الخاطئة" في سوريا لا سيما فرنسا هي التي ساهمت في تمدد "الإرهاب".

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجمات المنسقة التي نفذها مسلحون وانتحاريون ليل الجمعة وأودت بحياة 127 شخصا في أماكن متفرقة بباريس. وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إن الهجمات تصل إلى حد عمل من أعمال الحرب على فرنسا.

وشنت فرنسا ضربات جوية على التنظيم المتشدد في سوريا في سبتمبر أيلول قائلة إنها ترغب في منعه من شن هجمات على المصالح الفرنسية وحماية المدنيين السوريين.

ونقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن الأسد قوله "إن السياسات الخاطئة التي انتهجتها الدول الغربية لا سيما فرنسا ازاء ما يحصل في منطقتنا وتجاهلها لدعم بعض حلفائها للإرهابيين هي التي ساهمت في تمدد الإرهاب.

"الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس لا يمكن فصلها عما وقع في بيروت مؤخرا وما يحدث في سوريا منذ خمس سنوات." وأضافت وسائل الإعلام الرسمية أن الأسد التقى بوفد فرنسي يوم السبت. ولا يبدو أن للاجتماع علاقة بهجمات باريس. ولم يقدم التقرير مزيدا من التفاصيل.

ويحذر الأسد منذ وقت طويل من أن الدول الغربية ستدفع في نهاية المطاف ثمنا باهظا نظير دعمها لمقاتلي المعارضة السورية الذين يحاربون للإطاحة به منذ عام 2011.

لكن خصوم الأسد يتهمونه بتأجيج التشدد الإسلامي بسبب استمرار الصراع السوري الذي حصد أرواح مئات الآلاف من المدنيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات