• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/01/2016 - 14:23 بتوقيت نيويورك

تفاصيل تأسيس تركيا لقاعدة عسكرية فى خليج عدن لتدريب أكثر من 10ألاف جندى صومالى

تفاصيل تأسيس تركيا لقاعدة عسكرية فى خليج عدن لتدريب أكثر من 10ألاف جندى صومالى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

موقع تركى: أنقرة تنشئ قاعدة عسكرية بخليج عدن لتدريب الصوماليين |اليوم السابع

كشف وسائل الاعلام التركية  المقربه من الحكومة النقاب عن أن تركيا تستعد لتأسيس تواجد عسكرى لها فى خليج عدن الاستراتيجى، وذلك من خلال إنشاء قاعدة عسكرية لها فى الصومال، لتدريب نحو 10 آلاف و500 جندى صومالى.

وكشفت مصادر تركية، أنها ستنشئ قاعدة عسكرية فى خليج عدن قبالة سواحل الصومال ستبدأ عملها الصيف المقبل، وأنه سيتم من خلالها تدريب 1500 جندى صومالى.

وبحسب ما جاء ،فإن 10 آلاف و500 جندى صومالى رشحتهم الأمم المتحدة سيتلقون تدريبات عسكرية فى هذه القاعدة على دفعات، وسيعمل فى القاعدة الجديدة نحو 200 جندى تركى سيتكفلون بضمان الأمن والتدريبات.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا أنشأت قاعدة عسكرية فى قطر بدأت العمل فى نوفمبر الماضى، بموجب الاتفاقية العسكرية بين البلدين الموقعة فى الـ19 من ديسمبر 2014 وتنص على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجالات التدريب العسكرى، والصناعة الدفاعية، والمناورات العسكرية المشتركة، وتمركز القوات المتبادل بين الجانبين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات