• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/01/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

لبنان.. فرنجية يخلط الأوراق وحلف حزب الله يتصدع

لبنان.. فرنجية يخلط الأوراق وحلف حزب الله يتصدع

المصدر / وكالات

في ساعات قليلة خلطت كافة الأوراق السياسية في لبنان على صعيد الملف الرئاسي، فبعد تبني رئيس حزب القوات اللبنانية (حليف سعد الحريري المسيحي الرئيسي) ترشيح العماد ميشال عون (حليف حزب الله) لسدة الرئاسة، عاشت الساحة السياسية اللبنانية ما يشبه "الضعضعة" في الفريقين السياسيين الرئيسيين في البلاد 14 و8 آذار، إلا أن المفاجأة الأكبر أتت من قبل النائب سليمان فرنجية.

فبعد أن زار رئيس تيار "المردة" الصرح البطريركي في بكركي مساء الاثنين، والتقى البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، أكد استمراره في الترشح للرئاسة، وقال "أنا ما زلت مرشحاً، ومن يريدني يعرف عنوان منزلي".

كما غرّد حليف حزب الله وعون على السواء على حسابه على "تويتر" قائلاً: "أنا مستمر في ترشحي للرئاسة".

فرنجية الذي كان أعلن مراراً قبل طرح اسمه من قبل الحريري للرئاسة أن خياره الأول لرئاسة الجمهورية هو دعم ميشال عون، وجه ضربة قوية بتمسكه بالترشح إلى حليفه عون، راداً الصاع صاعين.

ولا شك أن موقف فرنجية هذا سيطبع المرحلة القادمة في لبنان إن لم يكن بتحالفات جديدة، فبعراقيل جديدة لم تكن في حسبان أي من الفريقين السياسيين في لبنان سواء 14 أو 8 آذار.

وإلى حين تبلور المشهد السياسي بشكل أوضح، ينتظر المراقبون موقف حزب الله حليف الرجلين معاً عون وفرنجية، الذي لا شك أنه مع تلك المعطيات سيواجه تصدعاً لا يمكن التغاضي عنه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات