• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/01/2016 - 03:28 بتوقيت نيويورك

المرزوقي يستضيف عائلة سورية لاجئة في بيته

المرزوقي يستضيف عائلة سورية لاجئة في بيته

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني، عن قراره باستضافة عائلة سورية لاجئة في بيته.

وأكد المرزوقي خلال مؤتمر صحفي عقد في إسطنبول على هامش مشاركته في "الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي" أنه لو كان في موقع رئيس البلاد، لفتح الأبواب أمام هؤلاء اللاجئين.

وكشف المرزوقي خلال المؤتمر عن قراره باستضافة عائلة سورية في بيته، دون أن يذكر معلومات دقيقة حول المسألة كالكشف عن اسم العائلة التي اختارها، أو تحديد الوقت.

وانتقد المرزوقي تعامل الحكام العرب مع الأزمة السورية متسائلا إلى متى سيستمرون في إغلاق عقولهم وقلوبهم عن السوريين.

وأشار المرزوقي إلى أنه كان سيطلب من الرئيس التونسي الحالي، الباجي قايد السبسي فتح أبواب تونس للسوريين والتي لا يجب أن تبقى مغلقة، على حد تعبيره.

وأضاف أن الشعب التونسي مستعد لاستقبال مثل هذه العائلات، كونه استقبل من قبل، مليوني ليبي، ولكن السبسي هو من يرفض هذا الأمر، معتذرا من الشعب السوري عن التقصير الذي قال إنه لا يتحمل مسؤوليته.

وحسب إحصاءات رسمية، فإن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في تونس يقدر بـ4 آلاف لاجئ يتلقى معظمهم دعما من المؤسسات الاجتماعية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات