• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/01/2016 - 03:31 بتوقيت نيويورك

تغيير جوهري..مسؤول اخواني تونسي: بقاء النظام السوري من عدمه أمر يخص السوريين

تغيير جوهري..مسؤول اخواني تونسي: بقاء النظام السوري من عدمه أمر يخص السوريين

المصدر / وكالات

أفاد وزير الخارجية التونسي السابق رفيق عبد السلام، إن "التجربة التونسية رغم كل العقبات تتقدم إلى الأمام فنجحنا في سن دستور ديمقراطي وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ويبقى أمامنا التقدم على الصعيدين الاقتصادي والتنموي"، مشيراً إلى أنه "هناك تحديات اقتصادية واجتماعية مازالت قائمة أمام تونس ولكن حينما تقارن التجربة التونسية بغيرها من تجارب الربيع العربي فتعتبر ناجحة".

وحول رموز النظام التونسي السابق أشار عبد السلام، وهو عضو في قيادة حركة "النهضة" الاخوانية، إلى أن "تونس تفرق بين التجربة السياسية السابقة وبين الأشخاص في ليبيا سنوا قانون العزل السياسي ونحن رأينا النتائج على أرض الواقع وهي نتائج مدمرة ونحن تراجعنا عن هذه الخطوة كذلك في العراق قرروا تطهير الدولة من البعثيين فاندفع العراق إلى حرب طائفية وسياسية لذلك رأينا في تونس أن مثل هذه الخطوات ستكون تكلفتها السياسية باهظة".

وحول الصراع في ليبيا أكد وزير الخارجية التونسي السابق، أن "تونس تلعب دورا حيويا بشأن الملف الليبي"، مؤكدا أن "كل الترتيبات بشأن إنهاء الصراع في ليبيا تجري في تونس حاليا"، مؤكدا "رفض التدخلات العسكرية في المنطقة وعلى ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا لافتا إلى أن تونس لم تنحاز لأي طرف من أطراف الأزمة الليبية".

وأكد أن "حركة النهضة حريصة على الحفاظ على أمن واستقرار تونس وتقف على مسافة واحدة من أزمة حزب نداء تونس"، مشيراً إلى أن "السياسات الإيرانية خاطئة في الملفين العراقي والسوري ولا تستجيب للمصالح العربية والإسلامية".

وبشأن الأزمة السورية، أمل أن "تصل سوريا إلى بر الأمان وبقاء النظام من عدمه أمر يخص السوريين ونظام السوري بشار الأسد جزء من الأزمة".

وفي الملف المصري، لفت عبد السلام إلى أن "الديكتاتورية عادت وبضراوة إلى مصر إلى وأكثر ما كانت عليه قبل ثورة يناير ويرى أن شرعية النظام المصري تتآكل حاليا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات