• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الثلاثاء 29/01/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء السودان يطرح مبادرة لاحتواء الشباب وقضاياهم

رئيس وزراء السودان يطرح مبادرة لاحتواء الشباب وقضاياهم

المصدر / وكالات - هيا

تجددت مرة أخرى الدعوات من قبل تجمع المهنيين السودانيين للمشاركة في مظاهرات باسم موكب الشهداء انطلاقا من 25 نقطة في الخرطوم علاوة على بقية مدن السودان.

كما تجددت المواكب النهارية والتظاهرات الليلية في بعض مناطق الخرطوم كالحلفايا وشمبات والمعمورة وولايات كالجزيرة وكسلا وسنار، وإن كانت قد تراجعت حدة التظاهرات نسبيا نهار الاثنين.

وفيما تتعالى أصوات الشباب غضبا من سياسات الحكومة وتزداد حدة مواقفهم المطالبة بالتغيير، طرح رئيس الوزراء معتز موسى مبادرة جديدة في محاولة للتهدئة إذ وجه بالانتشار في أوساط الشباب والعمل الجاد على معالجة قضاياهم.

وركز الرئيس السوداني عمر البشير وإن تحاشى خلال زيارته الأخيرة لمدينة كادوقلي الواقعة غرب السودان الحديث عن التظاهرات، على بث تطمينات في المدينة المضطربة أمنيا بقرار تمديد وقف النار الأحادي المعلن منذ أكثر من عامين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مشددا على أن إرساء السلام ضمن أولوياته.

كما تحدثت مصادر طبية عن حالات حرجة بين المصابين خلال التظاهرات السابقة، وناشطون أكدوا على استمرار الأجهزة الأمنية في تنفيذ حملة اعتقالات عشوائية في الأحياء.

التعليقات