• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد

الثلاثاء 29/01/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء السودان يطرح مبادرة لاحتواء الشباب وقضاياهم

رئيس وزراء السودان يطرح مبادرة لاحتواء الشباب وقضاياهم

المصدر / وكالات - هيا

تجددت مرة أخرى الدعوات من قبل تجمع المهنيين السودانيين للمشاركة في مظاهرات باسم موكب الشهداء انطلاقا من 25 نقطة في الخرطوم علاوة على بقية مدن السودان.

كما تجددت المواكب النهارية والتظاهرات الليلية في بعض مناطق الخرطوم كالحلفايا وشمبات والمعمورة وولايات كالجزيرة وكسلا وسنار، وإن كانت قد تراجعت حدة التظاهرات نسبيا نهار الاثنين.

وفيما تتعالى أصوات الشباب غضبا من سياسات الحكومة وتزداد حدة مواقفهم المطالبة بالتغيير، طرح رئيس الوزراء معتز موسى مبادرة جديدة في محاولة للتهدئة إذ وجه بالانتشار في أوساط الشباب والعمل الجاد على معالجة قضاياهم.

وركز الرئيس السوداني عمر البشير وإن تحاشى خلال زيارته الأخيرة لمدينة كادوقلي الواقعة غرب السودان الحديث عن التظاهرات، على بث تطمينات في المدينة المضطربة أمنيا بقرار تمديد وقف النار الأحادي المعلن منذ أكثر من عامين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مشددا على أن إرساء السلام ضمن أولوياته.

كما تحدثت مصادر طبية عن حالات حرجة بين المصابين خلال التظاهرات السابقة، وناشطون أكدوا على استمرار الأجهزة الأمنية في تنفيذ حملة اعتقالات عشوائية في الأحياء.

التعليقات