• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الخميس 31/01/2019 - 04:30 بتوقيت نيويورك

تفاصيل بيان سفارة اليمن بواشنطن وتحذيرات صادمة عن مستقبل التحالف العربي

تفاصيل بيان سفارة اليمن بواشنطن وتحذيرات صادمة عن مستقبل التحالف العربي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عبرت السفارة اليمنية بواشنطن، عن قلقها الشديد من مساعي أعضاء في مجلس النواب الأمريكي لوقف التعاون مع التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية، مؤكدة أن هذه الخطوة سينعكس سلباً على المسار التفاوضي السياسي. جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم، بالتزامن مع بروز دعوات من أعضاء بمجلس النواب الامريكي لاستصدار قرار بوقف دعم الحكومة الامريكية للتحالف الداعم لاستعادة الشرعية في اليمن، من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية. وقال البيان إن اتخاذ ذلك القرار سيعتبر دعوة للميليشيات الحوثية للاستمرار في التعنت وعرقلة الحل السياسي في اليمن، حيث لا تفهم هذه الميليشيات المارقة سوى لغة القوة ولا تأبه بمعاناة الشعب اليمني. وأشار البيان إلى أن المليشيا إلى لم تحضر مشاورات ستوكهولم إلا بعد تنامي الضغط عليها في مختلف الجبهات، وذلك لأول مرة منذ إفشالها لمشاورات الكويت ومقاطعة المبعوث الاممي السابق اسماعيل ولد الشيخ بعد استهداف موكبه من قبلها بالعاصمة صنعاء.

وأكد البيان أن توجيه أي رسالة مغلوطة في هذا التوقيت سيكون له بالغ الأثر السلبي على كل ما اتفق عليه في ستوكهولم وبدء المبعوث الاممي السيد مارتن غريفيثس ولجنة المتابعة في الحديدة بتنفيذه. ودعت السفارة اليمنية جميع المهتمين بالشأن اليمني في الحكومة الأمريكية والكونجرس ومختلف المنظمات ووسائل الإعلام إلى تحري الحقائق وعدم الانجرار وراء المفاهيم المضللة التي يروج لها الحوثيون ومن يقفون معهم من مؤيدي النظام الإيراني المارق ودعاة الموت والدمار، محذرة من السماح للنظام الإيراني بالتمادي في ممارساته بدعم الحوثيين وتهديد أمن اليمن والمنطقة.

التعليقات