• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الأحد 03/02/2019 - 04:28 بتوقيت نيويورك

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد عضو فريق الأسرى والمختطفين الحكومي ماجد فضائل، أن جماعة الحوثي اعترفت بوجود ألفي مدني في سجونها فيما أنكرت ستة آلاف آخرين.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن فضائل قولهم، إن اجتماع عمان (الثلاثاء) القادم سوف يحدد مصير أكثر من 16 ألف أسير ومختطف ومفقود بينهم ألفي شخص اعترفت بهم جماعة الحوثي، فيما العدد الباقي سيخضع للنقاش.

وذكر أنه “ستتم على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء مناقشة الأسماء التي أنكرت المليشيا وجودها وسنقدم أدلة وإثباتات دامغة على أنهم لا يزالون في سجون الحوثي.

ولفت إلى أن الأسماء التي تقدمت بها الحكومة والبالغ عددها أكثر من 9 آلاف مختطف جميعهم مدنيين.

وقال إن من بين المختطفين مفقودين ومخفيين قسرا.

وأعلن الأردن أمس السبت موافقته على طلب من الأمم المتحدة لاستضافة جولة جديدة من المحادثات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في عمان لبحث اتفاق الأسرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن «الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثي لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين».

وكان رئيس مجلس الأمن المندوب الدائم لغينيا الإستوائية السفير ندونغ مبا، دعا أمس الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم، معربا في مؤتمر صحفي عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في اليمن.

التعليقات