• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الأحد 03/02/2019 - 04:28 بتوقيت نيويورك

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد عضو فريق الأسرى والمختطفين الحكومي ماجد فضائل، أن جماعة الحوثي اعترفت بوجود ألفي مدني في سجونها فيما أنكرت ستة آلاف آخرين.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن فضائل قولهم، إن اجتماع عمان (الثلاثاء) القادم سوف يحدد مصير أكثر من 16 ألف أسير ومختطف ومفقود بينهم ألفي شخص اعترفت بهم جماعة الحوثي، فيما العدد الباقي سيخضع للنقاش.

وذكر أنه “ستتم على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء مناقشة الأسماء التي أنكرت المليشيا وجودها وسنقدم أدلة وإثباتات دامغة على أنهم لا يزالون في سجون الحوثي.

ولفت إلى أن الأسماء التي تقدمت بها الحكومة والبالغ عددها أكثر من 9 آلاف مختطف جميعهم مدنيين.

وقال إن من بين المختطفين مفقودين ومخفيين قسرا.

وأعلن الأردن أمس السبت موافقته على طلب من الأمم المتحدة لاستضافة جولة جديدة من المحادثات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في عمان لبحث اتفاق الأسرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن «الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثي لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين».

وكان رئيس مجلس الأمن المندوب الدائم لغينيا الإستوائية السفير ندونغ مبا، دعا أمس الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم، معربا في مؤتمر صحفي عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في اليمن.

التعليقات