• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تحطم مقاتلة يابانية F-2 وسقوطها في البحر إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية

الأحد 03/02/2019 - 04:28 بتوقيت نيويورك

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد عضو فريق الأسرى والمختطفين الحكومي ماجد فضائل، أن جماعة الحوثي اعترفت بوجود ألفي مدني في سجونها فيما أنكرت ستة آلاف آخرين.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن فضائل قولهم، إن اجتماع عمان (الثلاثاء) القادم سوف يحدد مصير أكثر من 16 ألف أسير ومختطف ومفقود بينهم ألفي شخص اعترفت بهم جماعة الحوثي، فيما العدد الباقي سيخضع للنقاش.

وذكر أنه “ستتم على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء مناقشة الأسماء التي أنكرت المليشيا وجودها وسنقدم أدلة وإثباتات دامغة على أنهم لا يزالون في سجون الحوثي.

ولفت إلى أن الأسماء التي تقدمت بها الحكومة والبالغ عددها أكثر من 9 آلاف مختطف جميعهم مدنيين.

وقال إن من بين المختطفين مفقودين ومخفيين قسرا.

وأعلن الأردن أمس السبت موافقته على طلب من الأمم المتحدة لاستضافة جولة جديدة من المحادثات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في عمان لبحث اتفاق الأسرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن «الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثي لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين».

وكان رئيس مجلس الأمن المندوب الدائم لغينيا الإستوائية السفير ندونغ مبا، دعا أمس الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم، معربا في مؤتمر صحفي عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في اليمن.

التعليقات