• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الأحد 03/02/2019 - 05:24 بتوقيت نيويورك

من التشدد للإنفتاح السريع .. السعودية تفتح 50 دار سينما قريباً

من التشدد للإنفتاح السريع .. السعودية تفتح 50 دار سينما قريباً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 من الإغلاق الشديد علي حياة السعوديين إلي الإنفتاح السريع والمفاجئ، حيث أعلنت المملكة العربية عن توقيع شراكة محلية لإنشاء 50 دار سينما فى أنحاء المملكة، ضمن رؤية هيئة الترفيه 2030، الذى يتبناها الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى.

البدء فى إنشاء 50 دار سينما بالسعودية لم يكن القرار الأول فى خطة الانفتاح الفنى والثقافى فى المملكة، بل سبقته عدة فعاليات فنية وثقافية، فكانت البداية فى شهر يوليو 2017 عندما منحت هيئة أمانة محافظة جدة، رخصة لمؤسسة "الفن جميل" لبناء أول صالة سينما فى المملكة تحت مسمى "إنشاء أول حاضنة للفنون الإبداعية فى الشرق الأوسط"، بهدف الاهتمام بدعم الفنانين فى شتى المجالات الفنية من الموسيقى والمسرح والأفلام السينمائية والتصوير السينمائى والرسم والتصوير والتأليف والإنتاج الفنى وغيرها.

المرحلة الثانية من خطوات الانفتاح كانت فى أغسطس 2017 عندما تم عرض مسرحية "صبح صبح" للنجم محمد سعد مع حسن حسنى، محمد لطفى وأحمد فتحى، وعرضت فى مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وكانت المرحلة الثانية من خطوات الانفتاح الفنى 2 أكتوبر عام 2017، وكانت هذه الخطوة بمثابة المفاجأة والحدث الأكبر، وهو إعلان القناة الثقافية المحلية الرسمية فى المملكة عن إذاعة حفل كامل لكوكب الشرق أم كلثوم، فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ السعودية، ولاقت هذه الخطوة ترحابا كبيرا فى الأوساط الفنية بالمملكة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات