• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد

الأحد 10/02/2019 - 08:11 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي ينفي دعمه تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي في اليمن بأسلحة أمريكية

التحالف العربي ينفي دعمه تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي في اليمن بأسلحة أمريكية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ما ورد في تقرير لقناة "سي إن إن" الأمريكية، يحمل إياه المسؤولية عن وقوع أسلحة أمريكية في أيدي عناصر تنظيم "القاعدة" وجماعة "الحوثي".

وأعرب المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، حسب وسائل الإعلام السعودية، أمس السبت، عن التزام دول التحالف بمواجهة الحوثيين وإلحاق الهزيمة بهم وكذلك بمحاربة "داعش" و"القاعدة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في البلاد، ووصف المتحدث فكرة تسليح التحالف لتلك الجهات بأنها "غير منطقية".

وزعمت "سي إن إن" في تقرير نشرته قبل أيام، أن كميات من الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها إلى قوات التحالف أصبحت في أيدي الحوثيين و"القاعدة"، وذلك عبر الأسواق السوداء خاصة، متسائلة: "كم هو سهل الحصول على أسلحة أمريكية عالية التقنية، وكيف أدت التحالفات المضطربة إلى وقوع الأسلحة الأمريكية الحساسة في أيد على علاقة بالإيرانيين و"القاعدة" كيف يجعل حلفاء أمريكا الأمريكيين أقل أمانا".

وأعلن العقيد المالكي عن استهداف قوات التحالف فجر أمس هدفا عسكريا تابعا للحوثيين في العاصمة صنعاء، وهو موقع تستخدمه الجماعة لتخزين طائرات من دون طيار وتجهيز إطلاقها، حسب قوله، وصرح المتحدث بأن العملية الأخيرة تأتي امتدادا للعمليتين العسكريتين اللتين نفذهما التحالف شهر يناير الماضي بهدف تدمير "شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".

واستهدف الحوثيون في العاشر من يناير الماضي بطائرات مسيرة عرضا عسكريا أقيم في قاعدة "عند" في محافظة لحج، بحضور قيادات عسكرية رفيعة المستوى، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى وثمانية جرحى، حسب الحصيلة الرسمية.

التعليقات