• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الأحد 10/02/2019 - 08:11 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي ينفي دعمه تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي في اليمن بأسلحة أمريكية

التحالف العربي ينفي دعمه تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي في اليمن بأسلحة أمريكية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ما ورد في تقرير لقناة "سي إن إن" الأمريكية، يحمل إياه المسؤولية عن وقوع أسلحة أمريكية في أيدي عناصر تنظيم "القاعدة" وجماعة "الحوثي".

وأعرب المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، حسب وسائل الإعلام السعودية، أمس السبت، عن التزام دول التحالف بمواجهة الحوثيين وإلحاق الهزيمة بهم وكذلك بمحاربة "داعش" و"القاعدة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في البلاد، ووصف المتحدث فكرة تسليح التحالف لتلك الجهات بأنها "غير منطقية".

وزعمت "سي إن إن" في تقرير نشرته قبل أيام، أن كميات من الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها إلى قوات التحالف أصبحت في أيدي الحوثيين و"القاعدة"، وذلك عبر الأسواق السوداء خاصة، متسائلة: "كم هو سهل الحصول على أسلحة أمريكية عالية التقنية، وكيف أدت التحالفات المضطربة إلى وقوع الأسلحة الأمريكية الحساسة في أيد على علاقة بالإيرانيين و"القاعدة" كيف يجعل حلفاء أمريكا الأمريكيين أقل أمانا".

وأعلن العقيد المالكي عن استهداف قوات التحالف فجر أمس هدفا عسكريا تابعا للحوثيين في العاصمة صنعاء، وهو موقع تستخدمه الجماعة لتخزين طائرات من دون طيار وتجهيز إطلاقها، حسب قوله، وصرح المتحدث بأن العملية الأخيرة تأتي امتدادا للعمليتين العسكريتين اللتين نفذهما التحالف شهر يناير الماضي بهدف تدمير "شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".

واستهدف الحوثيون في العاشر من يناير الماضي بطائرات مسيرة عرضا عسكريا أقيم في قاعدة "عند" في محافظة لحج، بحضور قيادات عسكرية رفيعة المستوى، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى وثمانية جرحى، حسب الحصيلة الرسمية.

التعليقات