• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الإثنين 11/02/2019 - 03:22 بتوقيت نيويورك

مصر تعتبر الدور التركي في ليبيا "مقلقاً"

مصر تعتبر الدور التركي في ليبيا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الدور الذي تلعبه تركيا في بعض الدول وخاصة ليبيا يعتبر "دوراً مقلقاً"، مشيراً إلى رفض بلاده أن يمتد هذا الدور إلى دول أخرى في القارة الإفريقية.

وأفاد شكري بأن ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر، مضيفا أن تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف الكثير من الجهد والموارد والأرواح.

هذه التصريحات جاءت بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، الأحد، مشدداً على أن دوافع مصر تجاه الأفارقة دائماً تحمل الخير والتعاون المشترك، مؤكداً أن التكامل الإفريقي يغلق الباب أمام الأطماع الخارجية.

وتسلمت مصر، الأحد، رئاسة الاتحاد الإفريقي في أول رئاسة دورية لها للاتحاد، منذ تأسيس الاتحاد عام 2002، خلفا لمنظمة الوحدة الإفريقية التي تأسست عام 1963.

التعليقات