• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط مسؤول أمريكي سابق يدعو ألمانيا لترويع روسيا

الإثنين 11/02/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

بريطانيا وسويسرا تعتزمان الاتفاق على العلاقة التجارية بعد «بريكست»

بريطانيا وسويسرا تعتزمان الاتفاق على العلاقة التجارية بعد «بريكست»

المصدر / وكالات - هيا

يعتزم وزير التجارة الخارجية البريطاني ليام فوكس اليوم الاثنين، التأكيد على إن العلاقة التجارية بين سويسرا وبريطانيا لن تتغير بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

ومن المتوقع أن تبرم كل من بريطانيا وسويسرا اليوم الاثنين، اتفاقا يضمن تجديد الترتيبات الحالية بين الدولتين عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في 29 مارس.

ومن المتوقع أن يقول الوزير البريطاني في مدينة برن السويسرية إن "سويسرا واحدة من الشركاء التجاريين الأكثر قيمة الذين نسعى إلى استمراريتهم، حيث تبلغ قيمة التبادل التجاري أكثر من 32 مليار جنيه استرليني (41 مليار دولار) سنويا".

وسيتابع فوكس "لن يساعد هذا فقط في دعم الوظائف في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بل سيكون أيضا أساسا صلبا لنا لبناء علاقة تجارية أقوى مع سويسرا ونحن نترك الاتحاد الأوروبي".

ويأتي ذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام بريطانية أمس الأحد، بأن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم أن تطلب من البرلمان المزيد من الوقت من أجل التفاوض بشأن إجراء تغييرات في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات