• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الإثنين 11/02/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

بريطانيا وسويسرا تعتزمان الاتفاق على العلاقة التجارية بعد «بريكست»

بريطانيا وسويسرا تعتزمان الاتفاق على العلاقة التجارية بعد «بريكست»

المصدر / وكالات - هيا

يعتزم وزير التجارة الخارجية البريطاني ليام فوكس اليوم الاثنين، التأكيد على إن العلاقة التجارية بين سويسرا وبريطانيا لن تتغير بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

ومن المتوقع أن تبرم كل من بريطانيا وسويسرا اليوم الاثنين، اتفاقا يضمن تجديد الترتيبات الحالية بين الدولتين عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في 29 مارس.

ومن المتوقع أن يقول الوزير البريطاني في مدينة برن السويسرية إن "سويسرا واحدة من الشركاء التجاريين الأكثر قيمة الذين نسعى إلى استمراريتهم، حيث تبلغ قيمة التبادل التجاري أكثر من 32 مليار جنيه استرليني (41 مليار دولار) سنويا".

وسيتابع فوكس "لن يساعد هذا فقط في دعم الوظائف في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بل سيكون أيضا أساسا صلبا لنا لبناء علاقة تجارية أقوى مع سويسرا ونحن نترك الاتحاد الأوروبي".

ويأتي ذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام بريطانية أمس الأحد، بأن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم أن تطلب من البرلمان المزيد من الوقت من أجل التفاوض بشأن إجراء تغييرات في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات