• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الثلاثاء 12/02/2019 - 04:10 بتوقيت نيويورك

أميركا.. اتفاق مبدئي لتجنب إغلاق حكومي جديد

أميركا.. اتفاق مبدئي لتجنب إغلاق حكومي جديد

المصدر / وكالات - هيا

توصل المشرعون الأميركيون إلى اتفاق مبدئي لتجنب إغلاق حكومي جديد نهاية الأسبوع يتضمن تمويلاً بقيمة 1.375 مليار دولار لبناء جدار عند الحدود الجنوبية، وفق ما أعلن أعضاء في مجلس الشيوخ الاثنين.

وقال السيناتور ريتشارد شالبي، أحد المفاوضين الجمهوريين الرئيسيين، للصحافيين: "توصلنا إلى اتفاق بيننا من حيث المبدأ حول الأمن الداخلي وستة قوانين أخرى".

كما ذكر مساعدون لأعضاء في مجلس النواب لفرانس برس أن الاتفاق يتضمن تخصيص تمويل بقيمة 1.375 مليار دولار لبناء جدار عند الحدود مع المكسيك، وهو أحد الوعود الانتخابية للرئيس دونالد ترمب الذي كان يطالب بمبلغ 5.7 مليار دولار من أجل مشروعه.

ويسمح الرقم، الذي تم الاتفاق عليه، بتمويل بناء 55 ميلاً (89 كيلومتراً) من الجدار في منطقة ريو غاراندي فالي جنوب تكساس، وفق المساعدين.

لكن لا يزال أمام هذا الاتفاق الحصول على موافقة البيت الأبيض.

ومنذ أسابيع، يتواجه الديمقراطيون في الكونغرس مع ترمب بشأن تمويل بناء الجدار عند الحدود الجنوبية.

وأدت هذه العقدة إلى أكبر إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة استمر أكثر من شهر وانتهى في 25 كانون الثاني/يناير عندما وقع ترمب قانوناً يعطي المشرعين ثلاثة أسابيع للتوصل إلى اتفاق أو مواجهة الشلل الحكومي مجدداً.

التعليقات