• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تقصف قوات إيرانية في سوريا لإحباط هجوم "السبب طائرة".. تعرف على تفاصيل انفجار بيروت الضخم ماكرون: هناك تقارب مع ترامب حول إيران وحرائق الأمازون ووقف الحرب التجارية عشرات الآلاف يتظاهرون في شرقي ألمانيا ضد اليمين المتطرف ملكة بريطانيا تشتكي من مروحيات ترامب! كوريا الشمالية تنشر صورة منصتها الجديدة لإطلاق الصواريخ أكثر من مئة مصاب في غزة وتعزيزات أمنية مشددة بالضفة فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف الجيش البرازيلي يتولى مكافحة حرائق الأمازون بولسونارو: البرازيل ستتبع سياسة عدم التسامح المطلق مع مشعلي الحرائق الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ400 لتجارة العبيد مجددا.. كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصواريخ قصيرة أردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين: إرهابيون الناقلة الإيرانية تغير وجهتها.. إلى تركيا در البنتاغون يعارض الغارات الإسرائيلية في العراق والبيت الأبيض متردّد

الثلاثاء 12/02/2019 - 04:12 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: داعش ما زال يشكل تهديدا ولديه 18ألف مسلح

الأمم المتحدة: داعش ما زال يشكل تهديدا ولديه 18ألف مسلح

المصدر / وكالات - هيا

حذر مسؤول مكافحة الإرهاب لدى الأمم المتحدة من أن الخسائر الأخيرة التي مني بها متطرفو تنظيم داعش "لا يجب أن تفضي إلى رضا عن النفس على أي مستوى"، موضحاً أن التنظيم المتطرف ما زال يشكل تهديدا عالميا.

وأبلغ فلاديمير فورونكوف مجلس الأمن الدولي الاثنين بأن ثمة تهديدا متزايدا يشكله مقاتلون حاربوا في صفوف التنظيم ويعودون إلى أوطانهم أو ينتقلون إلى أماكن أخرى أو يتم إطلاق سراحهم.

وأضاف أن "مركز الجاذبية" لدى داعش ما زال في العراق وسوريا، حيث تشير تقارير إلى لديه ما بين 14 ألفا و18 ألف مسلح.

وأشار فورونكوف إلى أن تنظيم داعش "يواصل التطور في شكل شبكة سرية تعمل على المستوى المحلي وينظم صفوفه على المستوى الإقليمي، في حين تشير تقارير إلى أنه ينوي تقويض أي شكل من أشكال الاستقرار الميداني".

ولفت كذلك إلى أن القيادة المركزية للتنظيم "تحتفظ بنفوذ ونية لشن هجمات موجهة دوليا".

التعليقات