• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الثلاثاء 12/02/2019 - 04:12 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: داعش ما زال يشكل تهديدا ولديه 18ألف مسلح

الأمم المتحدة: داعش ما زال يشكل تهديدا ولديه 18ألف مسلح

المصدر / وكالات - هيا

حذر مسؤول مكافحة الإرهاب لدى الأمم المتحدة من أن الخسائر الأخيرة التي مني بها متطرفو تنظيم داعش "لا يجب أن تفضي إلى رضا عن النفس على أي مستوى"، موضحاً أن التنظيم المتطرف ما زال يشكل تهديدا عالميا.

وأبلغ فلاديمير فورونكوف مجلس الأمن الدولي الاثنين بأن ثمة تهديدا متزايدا يشكله مقاتلون حاربوا في صفوف التنظيم ويعودون إلى أوطانهم أو ينتقلون إلى أماكن أخرى أو يتم إطلاق سراحهم.

وأضاف أن "مركز الجاذبية" لدى داعش ما زال في العراق وسوريا، حيث تشير تقارير إلى لديه ما بين 14 ألفا و18 ألف مسلح.

وأشار فورونكوف إلى أن تنظيم داعش "يواصل التطور في شكل شبكة سرية تعمل على المستوى المحلي وينظم صفوفه على المستوى الإقليمي، في حين تشير تقارير إلى أنه ينوي تقويض أي شكل من أشكال الاستقرار الميداني".

ولفت كذلك إلى أن القيادة المركزية للتنظيم "تحتفظ بنفوذ ونية لشن هجمات موجهة دوليا".

التعليقات