• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الثلاثاء 12/02/2019 - 06:31 بتوقيت نيويورك

للإسبوع الثالث علي التوالي.. احتجاجات غاضبة في عدن رفضاً لإغلاق المحاكم والنيابات

للإسبوع الثالث علي التوالي.. احتجاجات غاضبة في عدن رفضاً لإغلاق المحاكم والنيابات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نظم عدد من المحامين ونشطاء بمنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية حقوقية امام مبنى القضاء والمحكمة العليا بمديرية خورمكسر صباح يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019م رفضاً على إغلاق المحاكم والنيابات .

ورفع المتظاهرون في الوقفة الاحتجاجية التي ينظموها للأسبوع الثالث على التوالي لافتات كتب عليها شعارات منها : الدعاوى القضائية هي الطريق الصحيح للحصول على الحقوق ، ( ياقضاتنا ... ردء المفاسد مقدم على جلب المصالح .فأين أنتم من هذا المبدأ ) ، المساجين يضربون عن الطعام بحثاً عن العدالة ، عطلتم عمل المحاكم فبمن نلوذ .

و أوضح المتظاهرون : بأنهم مع إضراب المحاكم والنيابات لنيل حقوقهم المشروعة ، لكن الإضراب لا يكون بإغلاق المحاكم والنيابات و تعطيل أعمال السلطة القضائية لمدة ثلاثة أشهر .

وأضافوا : أنهم لن يسكتوا وسيظلون يرفعوا أصواتهم حتى تستأنف أعمال المحاكم والنيابات ، وينتصر النظام والقانون .

وتساءل المتظاهرون من هو صاحب المصلحة في تعطيل أعمال القضاء و النيابات في المحافظات الجنوبية المحررة ؟؟!! ومن هو صاحب المصلحة في إستمرار إغلاق المحاكم ، و إنكار العدالة وقتلها  .

وطالب المتظاهرون رئيس مجلس القضاء الأعلى و وزير العدل إصدار تعميم ، كل من جانبه ، بإستئناف أعمال المحاكم والنيابات إعتباراً من يوم الأحد17 فبراير 2019م على أن تتخذ الإجراءات الإدارية بحق كل من يمتنع عن العمل فإنهما بذلك ينتصران للنظام القانوني للدولة وللمجتمع ، و للمواطن و للحق والشرع .

التعليقات