• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الثلاثاء 12/02/2019 - 06:31 بتوقيت نيويورك

للإسبوع الثالث علي التوالي.. احتجاجات غاضبة في عدن رفضاً لإغلاق المحاكم والنيابات

للإسبوع الثالث علي التوالي.. احتجاجات غاضبة في عدن رفضاً لإغلاق المحاكم والنيابات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نظم عدد من المحامين ونشطاء بمنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية حقوقية امام مبنى القضاء والمحكمة العليا بمديرية خورمكسر صباح يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019م رفضاً على إغلاق المحاكم والنيابات .

ورفع المتظاهرون في الوقفة الاحتجاجية التي ينظموها للأسبوع الثالث على التوالي لافتات كتب عليها شعارات منها : الدعاوى القضائية هي الطريق الصحيح للحصول على الحقوق ، ( ياقضاتنا ... ردء المفاسد مقدم على جلب المصالح .فأين أنتم من هذا المبدأ ) ، المساجين يضربون عن الطعام بحثاً عن العدالة ، عطلتم عمل المحاكم فبمن نلوذ .

و أوضح المتظاهرون : بأنهم مع إضراب المحاكم والنيابات لنيل حقوقهم المشروعة ، لكن الإضراب لا يكون بإغلاق المحاكم والنيابات و تعطيل أعمال السلطة القضائية لمدة ثلاثة أشهر .

وأضافوا : أنهم لن يسكتوا وسيظلون يرفعوا أصواتهم حتى تستأنف أعمال المحاكم والنيابات ، وينتصر النظام والقانون .

وتساءل المتظاهرون من هو صاحب المصلحة في تعطيل أعمال القضاء و النيابات في المحافظات الجنوبية المحررة ؟؟!! ومن هو صاحب المصلحة في إستمرار إغلاق المحاكم ، و إنكار العدالة وقتلها  .

وطالب المتظاهرون رئيس مجلس القضاء الأعلى و وزير العدل إصدار تعميم ، كل من جانبه ، بإستئناف أعمال المحاكم والنيابات إعتباراً من يوم الأحد17 فبراير 2019م على أن تتخذ الإجراءات الإدارية بحق كل من يمتنع عن العمل فإنهما بذلك ينتصران للنظام القانوني للدولة وللمجتمع ، و للمواطن و للحق والشرع .

التعليقات