• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/02/2019 - 04:30 بتوقيت نيويورك

ألمانيا: مطلب ترامب بشأن مقاتلي داعش "صعب التنفيذ"

ألمانيا: مطلب ترامب بشأن مقاتلي داعش

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم الأحد، إن مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوجوب "استعادة" 800 من مقاتلي داعس "سيكون أمراً صعباً للغاية".

وقال ماس في برنامج تلفزيوني مساء الأحد، إن عودتهم ستكون ممكنة فقط "عندما يمكن التأكد من أن هؤلاء الأشخاص سيمثلون على الفور أمام القضاء، ويكونوا رهن الاحتجاز".

وأوضح إن السلطات من أجل القيام بذلك، ستحتاج إلى معلومات وتحقيقات جنائية لا يمكن ضمانها. "وطالما أن الأمر كذلك، أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية تنفيذ ذلك".

وأضاف أن الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألمانية يحق لهم العودة إلى ألمانيا، لكن في سوريا لا توجد وسيلة للتحقق من ذلك في الوقت الحالي.

وتابع أن هذا "هو السبب في أننا سنقرر مع الفرنسيين ومع البريطانيين ما يجب فعله".

وطالب ترامب يوم السبت أوروبا بـ"استعادة أكثر من 800 من مقاتلي داعش الذين أسرناهم في سوريا وتقديمهم للمحاكمة"، مهدداً بأن الولايات المتحدة ستضطر إلى إطلاق سراحهم في حالة عدم استردادهم.

وكتب على تويتر: "الولايات المتحدة لا تريد أن ترى مقاتلي داعش وهم يتغلغلون في أوروبا، حيث من المتوقع أن يتوجهوا".

وأضاف: "نقوم بالكثير وننفق الكثير- وقد حان الوقت ليتقدم الآخرون للقيام بالعمل الذي هم قادرون على القيام به. نحن ننسحب بعد انتصار بنسبة مئة في المئة على الخلافة!".

الأكثر مشاهدة


التعليقات