• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/02/2019 - 07:39 بتوقيت نيويورك

القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية

القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفذت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عمليتين أمنيتين من خلال القوات الخاصة السعودية ومشاركة الوحدات الأمنية اليمنية، استهدفتا وكرًا لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن العملية الأولى نفذت في ٧ يناير ٢٠١٩ والثانية في ٧ فبراير ٢٠١٩، من خلال معلومات استخباراتية ورقابة دائمة، حيث تم اقتحام أحد المنازل لقائد ميداني لتنظيم القاعدة في حضرموت.

وأسفرت العمليتين عن اعتقال ٦ أشخاص من جنسيتين مختلفتين، والعثور على أسلحة ومتفجرات ومستندات، إيرانية المصدر والصنع، ومخدرات وكتب طائفية وأجهزة اتصالات وعملة يمنية تعادل ٣٥٠ مليون ريال يمني.

وأشار المالكي إلى أن هاتين العمليتين تهدف إلى إرساء الأمن الإقليمي والدولي ضمن الجهود المشتركة لدول التحالف، كونها تؤكد مدى حرص تحالف الشرعية على استقرار الأمن ونبذ أشكال التطرف، والكشف عن مصادره.

وقال المالكي في المؤتمر الإعلامي لقوات التحالف إن الجهود التي يقوم بها تحالف دعم الشرعية في اليمن منذ بداية العمليات العسكرية، لا تنحصر على تنفيذ عمليات عسكرية وإن هناك الكثير من الجهود السياسية والجهود الإغاثية, إضافة إلى الجهود الاقتصادية والعمليات العسكرية، كإحدى الضرورات لإنهاء الانقلاب في اليمن, وأيضًا مكافحة التنظيمات الإرهابية كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

واستعرض المالكي في المؤتمر الذي عقد مساء الاثنين عددًا من الأحداث خلال الفترة الماضية ومواقف العمليات لدعم الشرعية داخل اليمن, وتطرق المالكي للاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات