• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/02/2019 - 02:34 بتوقيت نيويورك

قطر تتهم رئيس استخبارات السعودية الأسبق "بالكذب والتهويل"!

قطر تتهم رئيس استخبارات السعودية الأسبق

المصدر / وكالات - هيا

ردّت قطر بشدة على رئيس استخبارات السعودية الأسبق، بندر بن سلطان، واتهمته بالكذب والتهويل وصنع البطولات الزائفة، بعدما شكك وزير خارجية أمريكا الأسبق جيمس بيكر بما نقله عنه بشأن قطر.

ونفى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جيمس بيكر رواية بندر بن سلطان التي ورد فيها ان بيكر وصف القطريين أمامه بالأغبياء، وقال له: "دعهم يتعلمون".

وعلّق مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على ما ذكره بندر وما نفاه بيكر بالقول: "التاريخ الحديث صعب تزويره خصوصاً أن أكثر شواهده أحياء وما زالوا (بقدرات عقلية حاضرة)".

وكان الأمير بندر الذي شغل منصب رئيس الاستخبارات السعودية العامة، وأمين عام مجلس الأمن الوطني في السعودية، وسفيرها الأشهر لدى الولايات المتحدة، أبلغ "الإندبندنت العربية" أن بيكر كشف له أن حمد بن جاسم (رئيس وزراء قطر آنذاك) طلب استضافة القوات الأمريكية في قطر دون علم السعودية ما دفع بيكر لوصف القطريين بالأغبياء.

وقال بيكر في بيان نشره مركز "بيكر" عبر صفحته الموثقة في "تويتر"، الخميس: "لا أذكر قط في أي وقت مضى أنني أخبرت الأمير السعودي بندر خلال حرب الخليج (1990-1991) أن القطريين أغبياء .. دعهم يتعلمون" .

وكانت صحيفة "إندبندنت العربية" قد نشرت في 19 فبراير الجاري، لقاء مطولا على موقعها الإلكتروني، للحلقة الرابعة، من حوارها مع الأمير بندر.

وجاء على لسان بندر: "قال بيكر لي: أخبرت الرئيس جورج بوش (الأب) واتفقنا أن أبلغ (رئيس الوزراء القطري آنذاك) حمد بن جاسم إنه لا داعي للانتظار (..)، وكذلك نحن ننتظر رد السعودية (بشأن استضافة القوات الأمريكية في الخليج بعد انتهاء حرب تحرير الكويت)".

وتابع رئيس الاستخبارات السعودي الأسبق روايته قائلا: "ضحكت من تصرف بيكر (بشأن اتصاله مع بن جاسم)، وقلت له: فشلتوا الرجل، فكان رد بيكر عن تصرف القطريين: أغبياء دعهم يتعلمون"، على حد قوله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات