• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/02/2019 - 03:21 بتوقيت نيويورك

فرنسا تحث ألمانيا على تخفيف قوانين تصدير السلاح

فرنسا تحث ألمانيا على تخفيف قوانين تصدير السلاح

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لو مير، اليوم الأحد، أنه يجب على ألمانيا تخفيف قوانينها الصارمة الخاصة بتصدير السلاح لدول خارج الاتحاد الأوروبي، لتعزيز صناعة الدفاع.

وقال لو مير في حديثه لصحيفة "فيلت ام زونتاغ" ("Welt am Sonntag"): "إنتاج أسلحة من خلال زيادة التعاون بين فرنسا وألمانيا أمر غير مجد إذا لم نستطع تصديرها".

وأضاف: "إذا كنا نريد أن نصبح قادرين على المنافسة بجدارة، فعلينا أن نتمكن من التصدير إلى دول خارج أوروبا". وأضاف أن فرنسا لديها أيضا قوانين صارمة نسبيا بشأن تصدير السلاح.

وتابع: نأمل بالتوصل إلى اتفاق مع ألمانيا في هذه النقطة الحاسمة".

وشكت فرنسا من تعثر مشروعات التصنيع المشتركة للسلاح، بسبب رفض برلين الموافقة على منح تراخيص لتصدير السلاح في المستقبل للسعودية التي هي من المشترين الرئيسيين للأسلحة.

وقالت ألمانيا في نوفمبر الماضي إنها سترفض منح تراخيص لتصدير السلاح في المستقبل للسعودية بسبب قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ولكنها لم تحظر رسميا الصفقات التي تمت الموافقة عليها من قبل، بل اكتفت بالامتناع عن مثل هذه الشحنات في الوقت الحالي.

وتتعاون ألمانيا وفرنسا بشأن إنتاج وتصدير السلاح لدول غير أوروبية.

وقالت المستشارة أنغيلا ميركل في يناير الماضي إنه يجب على الاتحاد الأوروبي زيادة التعاون في مجال الدفاع، ولاسيما تطوير أنظمة الأسلحة، منبهة الألمان إلى أنهم قد يتعين عليهم تقديم تنازلات بشأن قيود التصدير الصارمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات