• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/02/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

استعدادا للقاء ترامب.. زعيم كوريا الشمالية يتوجه لفيتنام بقطار مصفح

استعدادا للقاء ترامب.. زعيم كوريا الشمالية يتوجه لفيتنام بقطار مصفح

المصدر / وكالات - هيا

غادر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بلاده على متن القطار لحضور لقاء القمة الذي ستجمعه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي الأربعاء والخميس القادمين.

ويتوقع أن يسعى الزعيم الكوري الشمالي لانتزاع التزام أميركي بتحسين العلاقات الثنائية وتخفيف العقوبات المفروضة على بلاده.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن كيم غادر محطة بيونغ يانغ للسكك الحديدية يوم أمس السبت ونشرت له صورة وهو يلوح من عربة قطار.

وقد دخل أمس القطار المصفّح الصين وذلك قبل أربعة أيام من القمة المرتقبة بينه وبين الرئيس الأميركي في فيتنام.

ويرافق الزعيم الكوري الشمالي مساعده الرئيسي كيم يونغ تشول الذي التقى ترامب في البيت الأبيض الشهر الماضي وعددا من الشخصيات البارزة.

ويأتي ذلك بعد أيام من التكهنات حول خطط سفر كيم التي تحاط بسرية، بينما وصل فريقه إلى هانوي قبل القمة المرتقبة.

وقامت الشرطة بتشديد الأمن قبل وصول القطار وأغلقت المنطقة المحيطة بالسكك الحديد، وقد طلب فجأة من نزلاء فندق قبالة الجسر أن يغادروا الجمعة وتم إبلاغهم بأنه سيتم إغلاقه لإجراء تحديثات.

وقال مصدر لموقع إن كاي نيوز "القطار طويل وعبر الجسر بشكل أبطأ من القطارات السياحية، بالتأكيد هو يقله نظرا للوجود الأمني الكثيف".

وسبق أن توجه كيم إلى بكين عبر قطار مصفح. ويمكن أن يتوقف هناك -قبيل رحلته الطويلة إلى فيتنام- للقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل قمته الثانية مع ترامب. كما يمكن أن يقرر عقد هذا الاجتماع في طريق عودته لاطلاع حليفه الوحيد البارز على نتائج القمة.

ولم يتّضح ما إذا كان كيم سيتوجه إلى هانوي بالقطار في رحلة تستغرق أكثر من ستين ساعة لعبور مسافة نحو أربعة آلاف كيلومتر، أو قد يتوجّه بالطائرة من بكين إلى العاصمة الفيتنامية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات